اختبار الحمل المنزلي السريع بالصور

اختبار الحمل المنزلي السريع بالصور

0
اختبار الحمل المنزلي يوجد عدة طرق لعمل الفحص المنزلى من مكونات منزلية بسيطة واليوم سنوضح لكم بعض الطرق لاجراء اختبارات الحمل المنزلى ظهرت طرق فحص الحمل المنزلية في العصور الوسطى، وكانت الفحوصات المعملية تستغرق وقتًا كبيرًا، وبسبب غلاء المعيشة اكتشفوا عدة طرق من مكونات منزلية بسيطة، كما أنه يستحي الكثير منا أن يطلب جهاز الفحص من الصيدلية، لذلك نلجأ لتجربة الفحص المنزلي، واليوم سأوضح لك بعض طرق إجراء اختبار الحمل المنزلي، ومدى فعاليتها.

"<yoastmark

اختبار الحمل المنزلي

اختلفت طرق اختبار الحمل سواء بالجهاز، أو بالطرق البدائية، لكنه يعتمد على مستوى الهرمون المشيمي البشري الذي تفرزه الغدد التناسلية، لكن جميعها تعتمد على وجود هذا الهرمون في البول، لان نسبة الهرمون المشيمي ترتفع بعد تخصيب البويضة بأسبوعين تقريبًا، وتكون النتيجة بالسلب أو بالإيجاب، كما أن نسبة دقة جهاز اختبار الحمل المنزلي 97%، لذلك تجربته تعد عملية جدًا، فهو سهل الاستخدام، وقليل التكلفة، لكن عليك اتباع تعليمات النشرة الداخلية للعبوة، وعليك التأكد من تاريخ صلاحية الجهاز، ويفضل عمل الاختبار فور الاستيقاظ من النوم، وقبل شرب الماء أو أكل الطعام.

 

من الممكن في بعض الحالات أن تظهر النتيجة سلبية، وتكون المرأة حامل، وذلك لعدم توافر الدقة الكاملة في الفحوصات المنزلية، لذلك يستحسن التأكد بواسطة تحليل الدم المعملي.

 

فحص اختبارالحمل المنزلي بالخل:

يستسهل الكثير من السيدات إستخدام الطرق المنزلية، للتأكد من وجود حمل أم لا، وإحدى هذه الطرق اختبار الحمل المنزلي بالخل، وتعد من التجارب الآمنة جدًا، فلا يصعد أي أبخرة سامة من تفاعل البول مع الخل، التحضيرات اللازمة لعمل الفحص ويوجد ايضا علامات للحمل
ربع كوب من الخل جديد الصلاحية.
كوب نظيف للاستعمال المرة الواحدة.
أول عينة بول صباحية مركزة، ليكون هرمون الحمل مركز.
طريقة إجراء الفحص:
في كوب نظيف حضري كمية من البول الصباحي، ضيفي عليها  نفس الكمية من الخل، انتظري لمدة حتى ظهور بعض التغيرات عليه لتحديد وجود حمل أم لا، وتكون التغيرات كالآتي:
لو تغير لون المحلول، فهذا دليل على وجود حمل.
لكن لو لم يحدث أي تغيرات، دل على عدم وجود حمل.
يعد هذا التحليل من أدق التحاليل المنزلية، لكن عليك استشارة الطبيب قبل اعتماد النتيجة.
ما هي عيوب فحص الحمل بالخل:
من الممكن فشل هذا الفحص بسبب عدم القدرة على ‘وضع كميات متساوية من الخل والملح، أو وجود شوائب في الكوب المستعمل، أو عدم أخذ عينة صباحية من البول ولكن يوجد اعراض للحمل المبكر.

"<yoastmark

اختبار الحمل بالكلور:

نسبة دقة هذا الفحص مرتفعة جدًا، وذلك لأنه يوجد في الكلور مادة متاكلة، تتفاعل مع البول عند احتوائه على هرمون الحمل، كما أنه سهل تجربته نظرًا توافره في جميع البيوت.
التحضيرات:
2 كوب جديد خاص بالاستعمال الواحد.
عينة بول صباحية جديدة.
30 مل من الكلور الخام الأبيض.
طريقة تنفيذ الفحص:
ضعي كمية الكلور في أحد الكوبين، جهزي عينة البول في الكوب الآخر، قومي بسكب البول تدريجيًا على الكلور، لاحظي حدوث تغيرات في كوب المحلول أم لا، إذا طهرت الفقاعات، أو رغوة، أو حدوث فوران، دل ذلك علي وجود حمل ويوجد ايضا اعراض للحمل فى الشهر الاول .
عوامل ضرورية عند إجراء هذا الفحص:
عليك معرفة انه عن حدوث حمل يظهر الفوران أو الفقاعات فقط لمدة ثواني، من بداية خلط المحلول.
يعتمد على مدى تركيز عينة البول، أي أنه لا يجب شرب الكثير من الماء قبل تجربة الفحص، حتى لا تقل نسبة هرمون الحمل في البول.
التأكد من عدم تناول أي علاجات قبل إجراء هذا الفحص.
اطلع ايضا:- اعراض الحمل خارج الرحم

اختبار الحمل المنزلي

إجراء فحص الحمل بالملح:
الملح هو أحد العناصر الكيميائية الطبيعية، التي تتبلور طبيعيًا، لذلك يستخدمه الكثير من النساء في إجراء اختبار الحمل المنزلي بالملح، لأنه يتفاعل مع هرمون الحمل، ويظهر وجود بول من عدمه، سوف تحتاجين إلى:
كوب بلاستيكي شفاف مخصص للاستعمال الواحد.
ملح أبيض.
عينة بول صباحية مركزة.
ملعقة بلاستيكية مخصصة للاستعمال الواحد..

 

طريقة إجراء الفحص لــ اختبار الحمل المنزلي :

ضعي الملح على البول ثم قلبيهما بالملعقة حتى ذوبان الملح، اتركي الخليط يرتاح لمدة عشر دقائق، ثم راقبي شكل المحلول، لو تغير لونه وأصبح شبيهًا بلون الحليب وبه كتل، أي يشبه اللبن الرائب، دل ذلك على وجود حمل، أما لو ظل على حاله دل ذلك على عدم حدوث حمل.

 

عوامل نجاح الفحصل لــ اختبارالحمل المنزلي :

استخدام كوب نظيف خالى من أي شوائب.
تجهيز عينة بول صباحية.
عدم تعاطى أي أدوية نفسية أو عصبية.
عدم شرب أي مياه، ويستحسن الصوم ست ساعات قبل سحب عينة البول.
تحليل الحمل بالسكر:
يثق الكثير من النساء في فحص السكر المنزلي للحمل، وذلك لأن السكر لايذوب في وجود هرمون الحمل.
ويعتمد إجراء هذا الفحص على أخذ عينة بول نظيفة صباحية، والقليل من بلورات السكر الأبيض، والتحضير  هذا الفحص يلزمك:
2 ملعقة من السكر الأبيض.
اتنين كوب بلاستيك شفاف ذو الاستعمال الواحد.
ملعقة بلاستيكية للاستعمال اليومي.
طريقة التحضير:
ضعي السكر في كوب، وضعي العينة في الكوب الآخر، قومي بسكب البول تدريجيًا مع التقليب، لو التصقت حبيبات السكر، مكونة تكتلات دل ذلك على وجود حمل، لو ذابت واختفت دل على عدم الحمل.
ختامًا أود تذكيرك يا عزيزتي أن بعض التحاليل المنزلية قد لاتكون دقيقة، لذلك عليك التأكد أكثر بتحليل الدم، ولو ظهرت نتيجة التحليل المنزلي بالإيجاب عليك استشارة الطبيب.

اختبار الحمل المنزلى السريع بالفيديو

(المصادر)

وضحت لك اليوم بعض طرق عمل اختبار الحمل المنزلي، وكيفية تجربته، وعيوب هذه الفحوصات، ونسب نجاحها، عليك أخذ الاحتياطات بعين الاعتبار. 

 

 

اقرأ ايضا :-

علامات الحمل بولد فى الشهر الثالث

افرازات الحمل بالصور

الولادة الطبيعية بالتفصيل الممل

معلومات عن الولادة القيصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.