اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

0 148

 

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع
اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع من المعروف أنه يتم احتساب فترة الحمل من اليوم الأول لآخر دورة شهرية للحصول على معلومات مؤكدة ودقيقة، وتعتبر الفترة ما بين حدوث الحمل إلى اكتشاف حدوثه مهمة وخطيرة على حد سواء، ذلك لأن أغلب النساء لا يعلمن بوجود الحمل من الأساس فتقبل على ممارسة حياتها بشكل طبيعي، ومن الممكن أن تقوم ببعض الأعمال الشاقة التي قد تشكل خطرا على صحتها وصحة جنينها دون علمها، لذلك إذا كنت تخططين إلى حدوث حمل فعليك مراقبة حالتك وترقب الأعراض التي من شأنها أن تدلك على حدوث الحمل في الفترة التي تسبق موعد الدورة بأيام أو قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع أيضا.

 

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل المبكرة بالصور والفيديو

 

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

يمكنك تخمين ما إذا كنت حاملا حتى قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع وذلك عن طريقة متابعة ظهور الأعراض الآتية:

  • التعب والإرهاق: الشعور بالتعب والإعياء من دون سبب واضح أو بذل مجهود يناسب ذلك التعب يعد من أولى أعراض الحمل المبكرة، حيث يسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون في جسم المرأة الحامل إلى الشعور بالتعب والميل إلى النعاس أغلب الأوقات.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم: في أيام الحمل الأولى تشعر الحامل بتغير في درجة حرارة جسمها، حيث تشعر بسخونة جسدها بطريقة ملحوظة حيث ترتفع درجة الحرارة من بين نصف إلى درجة ونصف تقريبا.
  • تغيرات الثدي: من العلامات الأولى قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع الشعور بتضخم في حجم الثدي بالإضافة إلى بعض الآلام البسيطة والتي تنتج من استعداد الثدي للنمو وتكون الحليب الضروري للرضاعة.
  • تقلصات في الرحم: حركة وتشنجات غريبة في الرحم مع نزول قطرات دم بسيطة قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع أو أسبوعين، حيث يعد هذا العرض من أهم اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع.
  • الغثيان: العلامة الأشهر من علامات الحمل، خاصة الميل إلى الغثيان في الصباح، ويكون مصحوبا عادة بالشهور ببعض الدوار والضعف، ويظهر هذا العرض في أولى أيام الحمل تحديدا.
  • فقدان الشهية: هو الآخر من الأعراض الشهيرة والمميزة لأيام الحمل الأولى، حيث تعرض الحامل عن تناول أطعمة معينة وتشعر بالغثيان عند شم رائحتها، كذلك تميل أغلب النساء إلى تناول المخللات لمعادلة الشعور بالغثيان، حيث الغثيان هو السبب الرئيس في فقدان الشهية عند قرابة 85% من النساء أثناء الحمل.
  • الشعور بالدوار: تشعر الحامل في بداية حملها بالدوخة أو الدوار نتيجة انخفاض ضغط الدم نتيجة توسع الأوعية الدموية، ويستمر هذا العرض طوال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، وما يلبث أن يعود ضغط الدم إلى طبيعته بحلول الثلث الثاني من الحمل.
  • الانتفاخ: قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع تقريبا تبدأ الحامل بالشعور بانتفاخ في المعدة، وهو من الأعراض المزعجة التي تحدث بسبب تأثر عملية الهضم سلبيا بإفراز هرمون البروجسترون.
  • الإمساك: بسبب الهرمونات أيضا تصبح حركة الأمعاء أكثر صعوبة حيث يمر الطعام ببطء بطول الجهاز الهضمي مما يسبب حدوث الإمساك للحامل من اهم اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع.
  • زيادة الرغبة في التبول: نتيجة لزيادة كمية السوائل في جسم الحامل تشعر المرأة بزيادة الحاجة إلى التبول وهو من الأعراض الطبيعة غير المقلقة.
  • المزاج المتقلب: أثناء أيام الدورة الشهرية تشعر المرأة بحالة من تقلب المزاج تتمثل في نوبات البكاء أو نوبات الغضب المفاجئة، كذلك يعتبر تقلب المزاج من أعراض الحمل الأولى ويظهر بوضوح قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع أو أكثر تقريبا.
  • الصداع: يحتاج تكون الحمل في أيامه الأولى إلى سحب كميات كبيرة من السكر الموجود بجسم الحامل مما ينتج عنه نقص إمداد خلايا الدماغ بالسكر لذلك يحدث أن تشعر الحامل بالصداع.
  • ضيق في التنفس: يحتاج الجنين الذي بدأ حديثا في التكون إلى كمية وفير من الأكسجين إلى جانب السكر، لذلك تشعر الحامل في الأسابيع الأولى بضيق في التنفس لمشاركة أكسجينها مع جنينها الصغير.
  • نفور من الروائح: تتغير طريقة شمها لبعض الروائح المعتادة لدرجة أن تشعر بالنفور من عطرها المفضل، كما تعاني بعض النساء من وجود طعم معدني غريب بالفم طوال اليوم وذلك قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع.
اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع
اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع أو في الأشهر الأولى عامة قد تبدو لك مرهقة بعض الشيء، لكن اطمئني عزيزتي الحامل ما إن تبدا الأشهر الأولى بالانتهاء حتى تنتهي معها تلك الأعراض المزعجة، إذ يبدأ الثلث الثاني من الحمل والذي يعتبر أسهل وأجمل فترات الحمل.

اطلعى ايضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.