اعراض الحمل المبكره جدا جدا

0 32
اعراض الحمل المبكره جدا جدا
اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اعراض الحمل المبكره جدا جدا في حين أن اختبارات الحمل والموجات فوق الصوتية هي الطرق الوحيدة لتحديد ما إذا كنت حامل أو لا، وهناك علامات وأعراض أخرى يمكنك أن تبحث عن أقرب اعراض الحمل التى تواجهك. وقد تشمل أيضا الغثيان، حساسية الرائحة، والتعب.

على الرغم من أنه قد يبدو الغريب، يرجع الأسبوع الأول من الحمل إلى تاريخ فترة الحيض الأخيرة. يعتبر آخر فترة الحيض الخاص بك أسبوع واحد من الحمل، حتى لو كنت لم تكونى حامل في الواقع.

يتم حسب تاريخ الحمل المتوقع باستخدام اليوم الأول من آخر دورة شهرية مضت. لهذا السبب، الأسابيع القليلة الأولى التي قد لا تكون لها أعراض أيضا تبلغ مدة الحمل نحو 40 أسبوعاً في هذه الفترة.

اطلعى ايضأ:- اعراض الحمل الثاني

الحمل المبكر

من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الرابع، كل شيء لا يزال يحدث على مستوى محدد. البيض المخصب يخلق بلاستوسيست (مجموعة مليئة السائل من الخلايا) التي سوف تتطور في أجهزة الطفل وأجزاء الجسم. حوالي من عشر إلى أربعة عشر يوماً (الأسبوع 4) بعد الحمل، سوف تزرع بلاستوسيست  في بطانة الرحم. وهذا يمكن أن يسبب نزيف زرع، والتي قد تحدث لفترة خفيفة.

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

  • اللون: لون كل حلقة قد تكون الوردي، الأحمر، أو البني.
  • النزيف: عادة ما تكون مقارنة النزيف لفترة الحيض الطويلة. يتم الإكتشاف عن طريق الدم الحالي فقط عند المسح.
  • الألم: قد يكون الألم معتدل، او قليل، أو شديدة. ووفقا لدراسة من 4،539 مصدرا، و 28 في المائة من النساء المرتبطين بزيادة الألم في الايام الاولى من الحمل.
  • النزيف الحلقى: قد يستغرق هذا النزيف مدة أقل من ثلاثة أيام ولا تتطلب العلاج ،تجنب التدخين، والمشروبات الكحولية، أو استخدام الأدوية غير المشروعة، والتي تعمل على زيادة النزيف بشكل كبير.
  • غياب الدورة الشهرية من اعراض الحمل المبكره جدا جدا سيشمل جسمك على إنتاج غونادوتروبين المشتركة البشرية (هكغ). هذا هرمون يساعد الجسم على الحفاظ على الحمل. كما يتم وقف إنتاج البيض الناضجة كل شهر. من المرجح أن تفوت فترة التالية بعد أربعة أسابيع بعد الحمل. إذا كان لديك فترة غير النظامية، فستحتاج إلى اتخاذ اختبار الحمل للتأكيد.

اطلعى ايضأ:- اختبار الحمل المنزلي السريع بالصور

اكتشاف الحمل عن طريق اختبار الحمل المنزلى

اعراض الحمل المبكره جدا جدا
اعراض الحمل المبكره جدا جدا

خذ اختبار الحمل المنزلى  لمعرفة ما إذا كنت حامل.

إذا كان إيجابيا، اتصل بطبيبك أو قابله لمتابعة الحمل طوال التسع اشهر حتى الولادة.

إذا كنت على أي أدوية، اطلب من طبيبك ما إذا كانت تشكل أي خطر على الجنين.

ارتفاع درجة حرارة الجسم :  خلال فترة الحمل المبكر قد تكون درجة حرارة الجسم كلها عالية أيضا علامة على الحمل. قد تزيد درجة حرارة الجسم الأساسية لجهودكم أثناء زيادة ممارسة الرياضة أو أثناء الحركة اليومية فى الأجواء الساخنة. خلال هذا الوقت، سوف تحتاج إلى التأكد من شرب المزيد من المياه وممارسة أعمالك اليومية بحذر.

التعب والارهاق : من اعراض الحمل المبكره جدا جدا يمكن أن تتطور في أي وقت أثناء الحمل احساس بالارهاق والتعب الشاق. هذا العرض هو شائع في وقت مبكر من الحمل. مستويات البروجستير الخاص بك سوف ترتفع، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس.

زيادة معدل ضربات:  القلب خلال الحمل المبكر في  أسابيع من ثمانى  إلى عشرة اسبوع، قد يبدأ قلبك بضخ أسرع وأصعب. والخفق والرقابة غير شائعة في الحمل. هذا عادة بسبب الهرمونات. زيادة تدفق الدم بسبب الجنين يحدث في وقت لاحق في الحمل. من الناحية المثالية، تبدأ الإدارة قبل الحمل، ولكن إذا كان لديك مشكلة القلب الأساسية، يمكن أن تطلب من الطبيب الإشراف على جرعات منخفضة من أدوية القلب.

التغييرات في المزاج : خلال الحمل المبكر سوف تستقر هرمون الاستروجين ومستويات البروجستير خلال فترة الحمل. هذه الزيادة يمكن أن تؤثر على مزاجك وتجعلك أكثر عاطفية أو قد يكون لديك ردود فعل غير المعتاد. تقلبات المزاج شائعة أثناء الحمل ومن المحتمل أن يسبب مشاعر الاكتئاب، والتهيج، والقلق.

التبول المتكرر : من اعراض الحمل المبكره جدا جدا، يعمل جسمك على زيادة ضخ كمية الدم . هذا يؤثر على الكلى لمعالجة المزيد من السوائل أكثر من المعتاد، مما يؤدي إلى المزيد من السوائل في المثانة.  الهرمونات أيضا  لها دورا كبيرا في صحة المثانة.

اطلعى ايضأ:- اختبار الحمل وانواع فحص الحمل

فيديو يوضح اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.