اعراض الحمل بعد الدورة

0 163
اعراض الحمل بعد الدورة
اعراض الحمل بعد الدورة

اعراض الحمل بعد الدورة عزيزتي يمكنك الحمل في أي وقت أثناء دورتك الشهرية، أو حتى أثناء دورتك الشهرية أو بعدها مباشرة، من المعروف أن النساء يكن أكثر خصوبة في وقت الإباضة بعد الدورة (عندما يتم إطلاق سراح البيض من المبايض)، والتي عادة ما يحدث 12 إلى 14 يوما قبل بدء الفترة التالية. هذا هو وقت الشهر الذى على الأرجح يمكنك الحصول على الحمل فيه.

الكثير يعتقد أنه من غير المحتمل أن تحصل على حمل بعد فترة الدورة الشهرية الخاصة بك مباشرة، على الرغم من أنه يمكن أن يحدث هذا. من المهم أن نتذكر أن الحيوانات المنوية يمكن أن تبقي على قيد الحياة في الجسم لمدة تصل إلى سبعة أيام بعد ممارسة الجنس.

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل الكاذب

الحمل بعد الدورة

وهذا يعني أنه قد يكون من الممكن الحصول على الحمل قريبا بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية ما إذا كنت تبادل في وقت مبكر، وخاصة إذا كان لديك دورة الطمث قصيرة بشكل طبيعي. يجب عليك دائما استخدام وسائل منع الحمل عند الجماع إذا كنت لا تريدين أن تصبحى حامل وسنتعرف على اعراض الحمل بعد الدورة.

إذا كنت مثل العديد من النساء، ربما يكون لديك بعض الفضول لمعرفتك الحمل مع فترة الدورة الشهرية الخاصة بك. في محاولة لمعرفة متى سيأتي الحمل بعد الدورة الشهرية، وما هى اعراض الحمل بعد الدورة كم من الوقت سوف تستمر عملية الاخصاب، سوف نخبرك انه يمكن الحصول على الحمل في هذا الوقت أو أنه خلال دورة الخاص بك يمكن أن تشعر بمثل هذه التغيرات الذي تتطلب منك  البحث والدراسة والمعرفة حول هذا الأمر، ولكن كل ما تريده حقا هو أن تكون مسؤولة عن متى سوف تحصل على الحمل.

كيفيه الحمل بعد الدورة 

اعراض الحمل بعد الدورة
أعراض الحمل بعد الدورة

تتطلع العديد من النساء إلى ممارسة الجنس في نهاية المطاف  بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة ً. صحيح أنه من غير المحتمل أن تحصل على حمل بعد يوم أو بعد اثنين من توقف الحيض، ولكن نظراً لعمر الحيوانات المنوية والتحديات حول التوقعات الإضافية بالضبط – انها ليست مستحيلة على الاطلاق ةسنتعرف على اعراض الحمل بعد الدورة فى المقال .

هذا صحيح تماماً خاصةً إذا كنت، أو إذا كان لديك دورة الطمث قصيرة بشكل طبيعي حوالي 21 يوما.

اطلعى ايضا:- علامات الحمل المبكرة

مدة توقع الحمل بعد الدورة

يمكنك الأخذ في الإعتبار أن جسمك يتغير باستمرار، فإنه من المستحيل تجنب الحمل بعد الدورة الشهرية ١٠٠٪ ، خاصةً إذا كنت قد تمارس الجنس بدون وسائل منع الحمل.

ومن اعراض الحمل بعد الدورة تبدأ دورة الطمث الخاص بك في اليوم الأول من فترة الدورة الشهرية، وينتهي في اليوم الأخير قبل بدء الفترة التالية. إذا كان لديك دورة الطمث في فترة من 28 يوما، تعتبر من النساء “الأكثر أمانا”. ضع في اعتبارك أن الحيوانات المنوية يمكن أن تستمر في العيش في جسمك، لذلك إذا كنت قد تمارس الجنس بدون وسيلة منع الحمل، قد يتغير هذا النوع من الآمن وتصبحى حامل في أى لحظة.

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل المبكرة فى الايام الاولي

اعراض الحمل بعد الدورة

اعراض الحمل بعد الدورة
أعراض الحمل بعد الدورة

حتى اذا قمتي باختبار الحمل الإيجابي، لا توجد وسيلة لمعرفة بالتأكيد ما إذا كان لديك حمل أم لا فهناك الحمل الكاذب. وللتأكد من وجود الحمل يمكنك اكتشاف اعراض الحمل بعد الدورة من خلال الأعراض التالية:

  • كبر حجم الثدي: الثديين غالباً ما تكون الجزء الأول جزءا للحصول على بشارة الحمل عندما تندمج الحيوانات المنوية بالبيض. قد تبدو على الثديين الكبر، والالتهاب، وحتى يصبح مؤلم بشدة للمسة، في غضون أيام من التصنيف  مستويات الاستروجين تبدأ في الارتفاع. بذلك تبدأ التغييرات الهرمونية فى الظهور.
  • الغثيان: مع أو بدون مرض مصاحب ، والتي يمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم خاصةً في الليل، الغثيان هي واحدة من الأعراض المعروفة قديماً من الحمل. بالنسبة لبعض النساء، يبدأ الغثيان في وقت مبكر من أسبوعين بعد الحمل. يبدو الغثيان بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين، مما يؤدي إلى تفريغ المعدة ببطء. النساء الحوامل أيضا لديها شعور متزايد من الاشمئزاز من رائحة، لذلك العديد من الروائح – مثل أطعمة الطبخ والعطور أو الدخان السجائر – قد يسبب موجات الغثيان في الحمل المبكر. هناك بعض الأدوية ونصائح للمساعدة في مكافحة غثيان الحمل.

اعراض الحمل بعد الدورة يمكنك ملاحظتها بعد إنتهاء فترة الدورة الشهرية مباشرة حيث يتم الاخصاب، وتبدأ فترة الحمل ويسمي الحمل بعد الدورة.

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل في الشهر الأول بالفيديو

فيديو يوضح اعراض الحمل بعد الدورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.