هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل

هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل

0 45

 

هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل
هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل
هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل ؟يتساءل الكثير من النساء عن ذلك خاصة من هي بأول حمل، فتكون في قلق دائم إذا كان الجماع سيؤثر على صحتها وصحة جنينها أم لا، ولكن اختلفت الآراء حول ذلك الموضوع، فيقوم الطبيب بتحديد ذلك علي حسب حالة المرأة وحاجتها أثناء حملها، وسوف نتحدث عن ذلك تفصيلياً.

اطلع ايضا :-اختبار الحمل وانواع فحص الحمل

هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل

  • سؤال يدور في ذهن كل امرأة في بداية حملها، هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل؟، ولكن قام العديد من الأطباء بقول أن الإجماع خلال الأيام الأولي من الحمل لا يشكل خطر علي المرأة ولا الجنين، إلا في حالات معينة.
  • حيث يختلف الحمل الذي يكون به بعض الشوائب عن الحمل السليم، فالمرأة تستمتع في هذا الوقت بالعلاقة الحميمية لأنها تزيد الدورة الدموية لديها، ولكن اشترط الأطباء بحدوث الإجماع يومين فقط من كل أسبوع في الأيام الأولي.
  • يجب على المرأة استشارة الطبيب المعالج لحالتها قبل ممارسة الجماع، فهناك بعض النساء قد يحدث لهم ضرر من ذلك إذا كان جسمهم غير مغذي جيداً أو يعانوا من نزيف، ولكن الجماع في الحالات العادية يكون مفيد للحمل بالبداية.
  • يلزم تجنب شعور الخجل من هذا الأمر عند سؤال الطبيب، وذلك للحفاظ علي الجنين، والمعروف في الوقت الحالي أن الجماع في فترة الحمل يزيد من إفراز الهرمونات المفيدة للجسم، والمحافظة على الدم المتدفق إلى القلب.
  • يفضل تغيير وضعية الجماع أثناء فترة الحمل، فالوضع الطبيعي قد يؤلم المرأة، فمن الأفضل أن يمارس الجماع من الجنب، أو أن تكون المرأة في مواجهة زوجها، أو أن يكون الزوج خلف زوجته أثناء ممارسة الجماع.

ضرر الجماع في الأيام الأولى على الأم

  • هناك الكثير من الخرافات المنتشرة منذ الزمن القديم والغير علمية أبداً التي قد جعلت الكثير من النساء الحوامل يتساءلون هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل؟، وتلك الخرافات نفذها الكثير من النساء في فترة حملها.
  • لكن من الطبيعي ألا يحدث أي ضرر أثناء الجماع للمرأة أو للجنين، ولكن قد يحدث نزيف بسيط، ولذلك يلزم على المرأة استشارة طبيبها في البداية قبل ممارسة الجماع، فإذا سمح لها بذلك فيكون الجماع مفيد لصحتها هي وجنينها.
  • أما في حالة رفض الطبيب لممارسة الجماع خلال الأيام الأولى من الحمل، فتقوم المرأة هي وزوجها بالاكتفاء بالمداعبات فقط، وذلك يكون في حالة الجسم الضعيف الذي يشعر بالتعب والإرهاق دائماً، فيزيد ذلك بفترة الحمل.
  • يمكن أن يؤثر الحمل على الرغبة الجنسية للمرأة، فبعض النساء قد يشعرون بالرغبة الجنسية عالية، والبعض الأخر قد يشعر بالنفور، ومن الطبيعي ألا تؤثر أبداً علي صحة الجنين، فهي تحمي عضلات الرحم التي بدورها تحميه.
  • يؤثر الجماع بشكل إيجابي على المرأة، في العلاقة الجنسية أساسها السعادة وتفريغ التوتر، وتسكن الآلام التي تشعر بها المرأة، وبالتالي تؤثر بطريقة ايجابية، ولكن يلزم على الزوج تجنب كافة الأوضاع المؤلمة لزوجته وبكدا نبقا اجبنا على التسائل الدائم هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل.
هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل
هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل

اطلع ايضا:-اعراض الحمل المبكرة بالصور والفيديو

ضرر الجماع في الأيام الأولى على الجنين

  • تعتبر صحة الجنين هي أولى الأولويات لدى الأم، لذلك يتساءل الكثير من النساء الحوامل هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل؟، وهل يؤثر ذلك على صحة الجنين؟، ولكن من الطبيعي أن الجماع مفيد لصحة الجنين.
  • لكن لتجنب الضرر يجب تجنب العنف أثناء العلاقة، ويجب الاتفاق بممارسة الجماع بوضعية معينة لا تؤذي الجنين، بالضغط على موضع الجنين قد يحول الإفادة إلي ضرر، ويفضل الا يزيد ممارسة الجماع بأخر شهر بالحمل.
  • يجب على الزوج مراعاة الصحة النفسية للزوجة في هذا الفترة، فهي قد تكون دائمة الشعور بالذنب تجاه زوجها لشعورها أنها لا تعطيه حقه الشرعي كما كانت، وهي تحتاج لممارسة الجماع أيضاً، ولكن قد يحدث لها مشاكل منه.
  • فالمرأة التي يكون حملها صعب وقد تتعرض للإجهاض يفضل إلا تمارس الجماع أثناء فترة الحمل، فذلك قد يحدث لها إجهاض ومشاكل بالرحم، فالجماع يتسبب في بعض الانقباضات بالرحم، والتي قد تضر بالجنين.
  • يلزم أن يتم ممارسة الجماع بمجهود بسيط، فمن الضروري تجنب الأوضاع العنيفة والمؤلمة أثناء فترة الحمل، فكلما زادت علاقة الجماع عنف كلما كان الجنين معرض للخطر، لذلك يلزم على الزوج المحافظة على صحة جنينهوهذة تكون اجابة كافية عن السؤال الدائم هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل.
الجماع في الأيام الأولي وارتباطه بحدوث الإجهاض
  • هناك الكثير من الأحاديث عن حدوث إجهاض المرأة من الجماع، لذلك تتساءل المرأة الحامل، هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل؟ والمتعارف عليه إلا تمارس العلاقة لمدة أسبوع ببداية الحمل من البعض.
  • لكن يلزم مراعاة الحالة النفسية والصحية للمرأة قبل ممارسة الجماع، فبعض النساء تنفر بشكل كبير من الجماع أثناء حملها، ولذلك يكون من الأفضل أن تستشير المرأة طبيب مختص عن ذلك، خاصة إذا كان الحمل بعض إجهاض.
  • تحتاج المرأة لوضع بعض الكريمات التي يصفها لها الطبيب عند شعورها بالتهابات في المهبل، ولكن من الأفضل الابتعاد لفترة معينة إذا كان الحارقان بالمهبل زائد عن الحد، وذلك لعدم حدوث أي ضرر للزوجة أو الجنين.
  • عند ممارسة الجماع بشكل فيه عنف قد يتسبب ذلك في حدوث إجهاض، وتزيد نسبة حدوث الإجهاض إذا كان جسم المرأة ضعيف وغير مغذي في الأساس، وقد يحدث إجهاض إذا منع الطبيب من ممارسة الجماع، وممارسته وهذة نقطة مهمة اجبنا فيها عن السؤال الدائم هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل.
  • لذلك يجب على الزوج وضع صحة زوجته النفسية والجسدية وصحة جنينه في أول أولوياته، فيلزم استشارة الطبيب بالبداية، وبعدها يتم ممارسة الجماع إذا سمح الطبيب بدون عنف، وبذلك تكون مفيدة للزوجة وللجنين تلك العلاقة.

هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل

اطلع ايضا:-اعراض الحمل في الشهر الأول بالفيديو

هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل والحالات الاستثنائية التي تستوجب عدم الجماع

  • بداية شهور يتساءل الزوج والزوجة هل الجماع قد يؤثر على صحة الجنين؟هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل؟، قد أوضح الكثير من الأطباء أهمية ممارسة الجماع للمرأة والجنين، ولكن ذلك يكون في الحالات الطبيعية.
  • مثلاً المرأة التي تعاني من المشيمة المنزاحة يجب عليها الابتعاد عن ممارسة الجماع أثناء فترة الحمل، وأيضاً المرأة التي تعاني من قصور في عنق الرحم، فممارسة الجماع يكون خطر عليها وعلى الجنين بشكل كبير .
  • المرأة التي تعاني من الالتهابات بقناة المهبل يجب أن تتجنب الجماع طوال فترة الحمل، والتي بها التهابات في عنق الرحم، يلزم على الزوج أيضًا أن يبتعد عن وضعية الجماع العنيفة والتي تسبب ألم، لعدم حدوث إجهاض.
  • يفضل أن يكون معظم الوقت هناك بعض المداعبات والتدليك بين الزوجين بدلاً من الجماع المستمر، فهناك بعض الحالات التي يحدث لها جماع يتسبب في انفتاح في الرحم، وقد يؤدي ذلك فيما بعد للإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • يلزم على الرجل مراعاة نفسية المرأة دائماً، ومعرفة إذا كانت تريد ممارسة الجماع أم تنفر منه، فذلك عامل هام لعدم تأثر صحتها وصحة جنينها بتلك العلاقة بطريقة سلبية.

هل ينصح بالجماع في الأيام الأولى من الحمل؟ هل يسبب الجماع في بداية الحمل مشاكل صحية للمرأة؟، هل يشكل الجماع أثناء فترة الحمل أي خطر على الجنين؟، كل ذلك تعاني منه الحامل وتحتار فيه.

قد قدمنا في هذا المقال الإجابة هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل، وعن كل تلك الأسئلة التي قد تحافظ على صحة المرأة النفسية والصحية لها ولجنينها، ونتمنى أن نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل التي تدور في ذهن المرأة الحامل ولا تجد لها جواب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.