اختبار الحمل المنزلي السريع بالصور

محتويات المقال

اختبار الحمل المنزلي يوجد عدة طرق لعمل الفحص المنزلى من مكونات منزلية بسيطة واليوم سنوضح لكم بعض الطرق لاجراء اختبارات الحمل المنزلى ظهرت طرق فحص الحمل المنزلية في العصور الوسطى، وكانت الفحوصات المعملية تستغرق وقتًا كبيرًا، وبسبب غلاء المعيشة اكتشفوا عدة طرق من مكونات منزلية بسيطة، كما أنه يستحي الكثير منا أن يطلب جهاز الفحص من الصيدلية، لذلك نلجأ لتجربة الفحص المنزلي، واليوم سأوضح لك بعض طرق إجراء اختبار الحمل المنزلي، ومدى فعاليتها.

"<yoastmark

اختبار الحمل المنزلي

اختلفت طرق اختبار الحمل سواء بالجهاز، أو بالطرق البدائية، لكنه يعتمد على مستوى الهرمون المشيمي البشري الذي تفرزه الغدد التناسلية، لكن جميعها تعتمد على وجود هذا الهرمون في البول، لان نسبة الهرمون المشيمي ترتفع بعد تخصيب البويضة بأسبوعين تقريبًا، وتكون النتيجة بالسلب أو بالإيجاب،

كما أن نسبة دقة جهاز اختبار الحمل المنزلي 97%، لذلك تجربته تعد عملية جدًا، فهو سهل الاستخدام، وقليل التكلفة، لكن عليك اتباع تعليمات النشرة الداخلية للعبوة، وعليك التأكد من تاريخ صلاحية الجهاز، ويفضل عمل الاختبار فور الاستيقاظ من النوم، وقبل شرب الماء أو أكل الطعام.

من الممكن في بعض الحالات أن تظهر النتيجة سلبية، وتكون المرأة حامل، وذلك لعدم توافر الدقة الكاملة في الفحوصات المنزلية، لذلك يستحسن التأكد بواسطة تحليل الدم المعملي.

 

فحص اختبارالحمل المنزلي بالخل:

يستسهل الكثير من السيدات إستخدام الطرق المنزلية، للتأكد من وجود حمل أم لا، وإحدى هذه الطرق اختبار الحمل المنزلي بالخل، وتعد من التجارب الآمنة جدًا، فلا يصعد أي أبخرة سامة من تفاعل البول مع الخل، التحضيرات اللازمة لعمل الفحص ويوجد ايضا علامات للحمل

  • ربع كوب من الخل جديد الصلاحية.
  • كوب نظيف للاستعمال المرة الواحدة.
  • أول عينة بول صباحية مركزة، ليكون هرمون الحمل مركز.

طريقة إجراء الفحص:

في كوب نظيف حضري كمية من البول الصباحي، ضيفي عليها  نفس الكمية من الخل، انتظري لمدة حتى ظهور بعض التغيرات عليه لتحديد وجود حمل أم لا، وتكون التغيرات كالآتي:

  • لو تغير لون المحلول، فهذا دليل على وجود حمل.
  • لكن لو لم يحدث أي تغيرات، دل على عدم وجود حمل.
  • يعد هذا التحليل من أدق التحاليل المنزلية، لكن عليك استشارة الطبيب قبل اعتماد النتيجة.

ما هي عيوب فحص الحمل بالخل؟

من الممكن فشل هذا الفحص بسبب عدم القدرة على ‘وضع كميات متساوية من الخل والملح، أو وجود شوائب في الكوب المستعمل، أو عدم أخذ عينة صباحية من البول ولكن يوجد اعراض للحمل المبكر.

"<yoastmark

اختبار الحمل بالكلور:

نسبة دقة هذا الفحص مرتفعة جدًا، وذلك لأنه يوجد في الكلور مادة متاكلة، تتفاعل مع البول عند احتوائه على هرمون الحمل، كما أنه سهل تجربته نظرًا توافره في جميع البيوت.

التحضيرات:

  • 2 كوب جديد خاص بالاستعمال الواحد.
  • عينة بول صباحية جديدة.
  • 30 مل من الكلور الخام الأبيض.

طريقة تنفيذ الفحص:

ضعي كمية الكلور في أحد الكوبين، جهزي عينة البول في الكوب الآخر، قومي بسكب البول تدريجيًا على الكلور، لاحظي حدوث تغيرات في كوب المحلول أم لا، إذا طهرت الفقاعات، أو رغوة، أو حدوث فوران، دل ذلك علي وجود حمل ويوجد ايضا اعراض للحمل فى الشهر الاول .

عوامل ضرورية عند إجراء هذا الفحص:

عليك معرفة انه عن حدوث حمل يظهر الفوران أو الفقاعات فقط لمدة ثواني، من بداية خلط المحلول.

يعتمد على مدى تركيز عينة البول، أي أنه لا يجب شرب الكثير من الماء قبل تجربة الفحص، حتى لا تقل نسبة هرمون الحمل في البول.

التأكد من عدم تناول أي علاجات قبل إجراء هذا الفحص.

اطلع ايضا:- اعراض الحمل خارج الرحم

إجراء فحص الحمل بالملح

الملح هو أحد العناصر الكيميائية الطبيعية، التي تتبلور طبيعيًا، لذلك يستخدمه الكثير من النساء في إجراء اختبار الحمل المنزلي بالملح، لأنه يتفاعل مع هرمون الحمل، ويظهر وجود بول من عدمه، سوف تحتاجين إلى:

  • كوب بلاستيكي شفاف مخصص للاستعمال الواحد.
  • ملح أبيض.
  • عينة بول صباحية مركزة.
  • ملعقة بلاستيكية مخصصة للاستعمال الواحد..

طريقة إجراء الفحص لــ اختبار الحمل المنزلي

ضعي الملح على البول ثم قلبيهما بالملعقة حتى ذوبان الملح، اتركي الخليط يرتاح لمدة عشر دقائق، ثم راقبي شكل المحلول، لو تغير لونه وأصبح شبيهًا بلون الحليب وبه كتل، أي يشبه اللبن الرائب، دل ذلك على وجود حمل، أما لو ظل على حاله دل ذلك على عدم حدوث حمل.

عوامل نجاح الفحصل لــ اختبارالحمل المنزلي 

  • استخدام كوب نظيف خالى من أي شوائب.
  • تجهيز عينة بول صباحية.
  • عدم تعاطى أي أدوية نفسية أو عصبية.
  • عدم شرب أي مياه، ويستحسن الصوم ست ساعات قبل سحب عينة البول.

تحليل الحمل بالسكر

يثق الكثير من النساء في فحص السكر المنزلي للحمل، وذلك لأن السكر لايذوب في وجود هرمون الحمل.

ويعتمد إجراء هذا الفحص على أخذ عينة بول نظيفة صباحية، والقليل من بلورات السكر الأبيض، والتحضير  هذا الفحص يلزمك:

  • 2 ملعقة من السكر الأبيض.
  • اتنين كوب بلاستيك شفاف ذو الاستعمال الواحد.
  • ملعقة بلاستيكية للاستعمال اليومي.
طريقة التحضير:

ضعي السكر في كوب، وضعي العينة في الكوب الآخر، قومي بسكب البول تدريجيًا مع التقليب، لو التصقت حبيبات السكر، مكونة تكتلات دل ذلك على وجود حمل، لو ذابت واختفت دل على عدم الحمل.

ختامًا أود تذكيرك يا عزيزتي أن بعض التحاليل المنزلية قد لاتكون دقيقة، لذلك عليك التأكد أكثر بتحليل الدم، ولو ظهرت نتيجة التحليل المنزلي بالإيجاب عليك استشارة الطبيب.

متى يتم إجراء الفحص

يجب اجراء فحص الحمل فى جميع الحالات التي يكون لدى المرأة فيها شك بوجود حمل سواء اذا كان بعد العلاقة الحميمية أو من خلال متابعة تأخر الدورة الشهرية.

وليس من الضروري أن تقوم النساء بإجراء الفحص ولكن يتم الفحص للتأكد من وجود حمل من عدمة منذ المراحل المبكرة حتى تتمكن من تغيير العادات السيئة التى قد تؤثر على الحمل مثل التدخين والتوقف عن شرب الكحوليات وغيرها من العادات السيئة.

من المستحيل أن يكشف جهاز فحص الحمل عن حدوثها من عدمه بشكل فوري بعد إخصاب البويضة لذلك نؤكد أنه ليس له اى فائدة بعد إجراء العلاقة الحميمة بشكل فوري أو بفترة قصيرة ولكن جهاز الفحص يمكنه اكتشاف الحمل قبل يومين او ثلاثة ايام من موعد الدورة الشهرية التالية.

وفى حالة اذا كانت النتيجة إيجابية للفحص وننصح المرأة بعمل فحص الدم عند طبيب النساء والتوليد من أجل التأكد من النتيجة بشكل واضح.

ما هي الفئة المعرضة للخطر؟

بما اننا نتحدث عن فحص البول العادى الذى يهدف عن الكشف عن هرمون معين فان ارتفاع مستوى الهرمون في البول يزيد من صحة الفحص لذلك عند تحليل الحمل خلال مرحلة مبكرة منه فمن الممكن أن يكون نتيجة الفحص سلبية رغم وجود حمل فعليا ولكن إذا كان فحص الحمل ايجابيا ففى هذه الحالة يكون الحمل مؤكدا.

ماهي طريقة أجراء الفحص؟

هناك عدة انواع من اجهزة الفحص المنزلية ويكون الاختلاف بينهما فقط فى السعر الا ان غالبية الاجهزة تعد موثوقة جدا من حيث النتائج ويكون الاختلاف فقط فى شكل الأجهزة.

اجراء الفحص يكون عن طريق التبول فى كوب ووضع به الجهاز الذى يشبة العصا البلاستيكية لبضع ثوانى ثم بعد ذلك الانتظار لعدة دقائق وتختلف عدد الدقائق على حسب نوع الجهاز المستخدم.

عند اجراء اختبار الحمل المنزلى لا يوجد شيء مسبق لإعادة فقط هو تجهيز بعض قطرات من البول وإجراء الفحص.

اختبار الحمل المنزلي

بعد إحضار كوب ووضع به قطرات من البول نقوم بغمس العصا البلاستيكية بة يظهر على العصا خط واحد أو خطين الخط الاول الذي يظهر هو الخط الفاحص وها الخط يظهر فى حالة اذا كان هناك حمل أم لم يكن ووظيفة هذا الخط هو التأكد من سلامة الجهاز المستعمل وان الفحص يتم بشكل سليم وظهور خط واحد فقط يعني ان النتيجة سلبية ويشير الى عدم حدوث الحمل.

أما فى حالة ظهور خطين فهذا يدل على ان النتيجة إيجابية وان المرأة حامل.

اختبار فحص الدم

يمكن للمرأة أيضا أن تكتشف الحمل في المنزل من خلال إجراء فحص للدم ويتم الحصول على نتائج فحص الدم كقيمة رقمية والتي بدورها تشير إلى كمية هرمون الحمل فى الدم والفحص يتم من خلال سحب عينة من الدم عن طريق الوريد.

هل يمكن الوثوق بنتائج اختبارات الحمل المنزلية؟

من المؤكد ان اجراء اختبار الحمل المنزلى أمرا مقلقا للاعصاب وخصوصا اذا كنت غير متأكدة مما يمكن الوثوق بنتائج هذا الاختبار ام لا.

متى يجب علي المرأة إجراء اختبار حمل منزلي؟

الكثير من اختبارات الحمل المنزلية تدعي الدقة فى اول يوم من غياب الدورة الشهرية ولكن ننصح دائما ان تنتظري الى ما بعد الدورة الشهرية بيوم واحد.

وننصح بذلك لان بعد وقت قصير من التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم أو ما يسمى الغرس فى هذا الوقت تتشكل المشيمة وتعمل على إنتاج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية حيث يقوم هذا الهرمون بالدخول إلى مجرى الدم والبول.

أثناء فترة الحمل المبكرة يزداد تركيز موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية بسرعة حيث تتضاعف خلال يومين الى ثلاثة ايام لذلك كلما كان اختبار الفحص المنزلى مبكرا كان من الصعب على جهاز الفحص اكتشاف الحمل من عدمه.

اذا كنتى ترغبين فى التأكد من وجود حملك فور حدوثه فقد يوصي بالذهاب الى الطبيب والخضوع الى الموجات فوق الصوتية وإجراء اختبار دم فى المعمل لقياس مستوى هرمون الحمل او مايسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية.

مدى دقة اختبار الحمل المنزلي

نؤكد ان اختبارات الحمل المنزلية تكون دقيقة بنسبة 99% ومع ذلك تختلف اختبارات الحمل فى المنزل فى قدرتها على معرفة وجود حمل لدى النساء التى تنقطع لديهم الدورة واذا كانت نتيجة التحليل سلبية وانتى تزعمين أنك قد تكونين حاملا ونكرر الاختبار بعد اسبوع واحد من انقطاع الدورة او الذهاب الى الطبيب المعالج.

هل يمكن أن تتداخل الأدوية مع نتائج الاختبار؟

من الممكن أن تتعارض الأدوية التي تحتوي على موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية مع نتائج فحص الحمل التى تتم بالمنزل ومع ذلك أكثر الأدوية بما فيها المضادات الحيوية وادوية منع الحمل لا تؤثر مطلقا على اختبار الحمل المنزلي.

هل من الممكن أن تكون النتيجة الإيجابية خاطئة؟

من الممكن أن يحدث ذلك وانتى لستى حامل ولكن هذا نادر جدا الحدوث وتعرف باسم الحمل الكاذب

ومن الممكن أن يحدث الحمل الإيجابي الكاذب اذا تعرضتي يا عزيزتي لفقدان حمل سابق نتيجة التصاق البويضة الملقحة في بطانة الرحم او ما يسمى بالحمل البيوكيميائي أو قمت بالاختبار بعد وقت قصير من تناول أدوية الخصوبة التي تحتوي على موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية وهناك أيضا بعض العوامل التى تجعل اختبار الحمل غير صحيحة منها الحمل خارج الرحم وانقطاع الطمث أو وجود مشاكل بالمبيضين.

هل من الممكن أن تكون النتيجة السلبية خاطئة؟

من الممكن حدوث ذلك وتعرف هذه الحالة باسم الحمل السلبى الكاذب وتكون النتيجة سلبية كاذبة فى بعض الحالات وهى:

اجراء اختبار الحمل المنزلى مبكرا: فكلما كان إجراء اختبار الحمل المنزلى مبكرا بعد مرور موعد الدورة الشهرية كان من الصعب أن يكتشف جهاز الفحص وجود حمل من عدمه.    

 ولكى تكون النتيجة موثوقة يجب إعادة الاختبار بعد اسبوع من موعد الدورة الشهرية وإذا كنت لا تتحملين الانتظار فعليك بعمل اختبار الدم.

أخطاء يجب تجنبها عند استخدام اختبار الحمل المنزلي

1- عدم التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية لجهاز الفحص

اختبارات الحمل المنزلية هي أجهزة ولها تواريخ انتهاء صلاحية ومن السهل العثور على التاريخ من الصندوق الخارجي للجهاز وعند الشراء يجب التأكد من أن الصلاحية غير منتهية.

2- عدم تخطي موعد الدورة الشهرية

فى الاسواق يحاولون اقناع بعض النساء بأن اختبارات الحمل يمكنها التنبؤ بوجود حمل من عدمه قبل موعد الدورة الشهرية إلا أن ذلك قد يؤدي إلى نتائج سلبية وخاطئة فى الكثير من الحالات لأن الجسم لا ينتج ما يكفي من الغدد التناسلية المشيمية البشرية ( HCG)  لكي يتم اكتشافها عن طريق اختبار الحمل المنزلي لذلك ننصح بالانتظار حتى مجيء موعد الدورة الشهرية وإجراء الاختبار بعد موعدها بيوم.

3- عدم قراءة التعليمات الموجودة لكيفية استخدام الاختبار

من أخطاء اختبار الحمل المنزلى عدم قراءة التعليمات الموجودة بداخل علبة الاختبار وخصوصا اذا كنتى حديثة للحمل وايضا كل اختبار له طريقة مختلفة عن غيره في الاستخدام.

4-عدم الاختبار فى الوقت المناسب أثناء اليوم

لكي يكون الاختبار صحيح ولا يوجد به اى اخطاء فيجب أن تقومي باختبار الحمل المنزلي فى الوقت المناسب والوقت المناسب هو البول الموجود بالمثانة بعد طوال الليل بما يؤكد أن الاختبار الصحيح يكون فى الصباح الباكر.

5- قراءة الاختبار فى وقت مبكر بعد اجراء الفحص

عدم الالتزام بالوقت المناسب لقراءة الاختبار قد يؤدي إلى نتائج خاطئة ومن الممكن أن تكون النتيجة إيجابية وهي عكس ذلك وأيضا من الممكن أن تكون سلبية وهي عكس ذلك أيضا لذلك يرجى اتباع الإرشادات الموجودة على علبة الفحص.

6- استخدام كمية قليلة من البول اثناء اجراء الاختبار

يجب عند إجراء اختبار الحمل يجب ان تكون كمية البول كمية مناسبة لكى لا يفسد الاختبار لذلك عليكى جمع كمية مناسبة من البول ويكون داخل وعاء جاف ونظيف وقراءة التعليمات على علبة الفحص واتباع إرشادات للحصول على النتيجة الصحيحة.

متى يكون تحليل الحمل المنزلي صحيحًا؟

وكما أكدنا في السابق أن العديد من الشركات المصنعة اختبارات الحمل المنزلية بأن نتائجها تكون دقيقة جدا وقد تصل الى نسبة 99% ولكن نؤكد ان دقة تحليل الفحص المنزلي تتأثر بالعديد من العوامل منها:

  1. وقت إجراء اختبار الحمل ومدى قربه من وقت حدوث الحمل عند النساء.
  2. كفاءة حساسية اختبار الحمل.
  3. وقت انغراس البويضة المخصبة داخل الرحم و موعد الاباضة.
  4. مدى اتباع النساء للتعليمات الموجوده فى داخل علبة الفحص المنزلي.

هل يمكن إجراء اختبار الحمل في الليل؟

دائما ننصح باستخدام الاختبار فى الصباح الباكر وذلك بسبب تركيز البول طول الليل فى المثانة وذلك بسبب استجابة اختبار الحمل المنزلي مستوى الغدد التناسلية المشيمائية البشرية ( HCG ) المتواجدة فى البول ويحدث ذلك بسبب إنتاج الهرمون عن طريق المشيمة وبحلول اليوم 10 من الاباضة فى هذه الفترة تصل كمية هرمون HCG الى مستوى يمكن اكتشافه بسهولة عن طريق اختبار الحمل المنزلي

بينما في الليل يخف البول وينخفض مستوى هرمون الحمل مما يجعل نتيجة إيجابية خاطئة غير دقيقة ومن الممكن أن تكون نتيجة الحمل سلبية.

ما يتم فعله إذا كان الاختبار فى الليل سلبيا

معظم أجهزة اختبار الحمل المنزلى تكون دقيقة ولكن من الممكن أن يحدث خطأ وتكون النتيجة سلبية لذلك اجراء اختبار الحمل المنزلي فى الصباح هو الذى يؤكد عملية الحمل من عدمه لذلك ننصح عند استعمال اختبار الحمل ليلا واعطى نتيجة سلبية اعادتها مرة اخرى فى الصباح للتاكد من النتيجة.

اختبار الحمل المنزلي خط خفيف

اختبارات الحمل المنزلي تتكون من خطين فإذا كانت نتيجة الاختبار خط واحد فهذا يدل على عدم وجود حمل ولكن إذا ظهر خطين واضحين فهذا يدل على وجود حمل ولكن ماذا يعني ظهور خط خفيف في اختبار الحمل المنزلي فهيا بنا نتعرف علية

يمثل اختبار الحمل الباهت والخفيف مايلى: 

  • يمثل الخط الباهت عملية انغراس البويضة المخصبة قد تمت بنجاح ولكن الحما فى مرحلته الأولية.
  • يجب إعادة فحص الحمل مرة اخرى بعد عدة أسابيع لكى نتاكد ان الخط الخفيف اصبح واضح وهذا ما يؤكد ان حملك صحيح.
  • فى بداية الحمل ينخفض مستوى هرمون الحمل فى مجرى البول وتكون مستويات هرمون الحمل منخفضة لذلك يصعب على اختبار الحمل اكتشاف وجود هرمون الحمل فى البول لذلك يظهر الخط الباهت.

اختبار الحمل المنزلي بالصور

اختبار الحمل المنزلي له علامات تجارية مختلفة توجد فى الصيدليات لذلك يسهل شراؤها من خلال اقرب صيدلية اليكي:

  • عادة ما يتم شرح طريقة استخدام اختبار الحمل من خلال التعليمات الموجودة بداخلة وجميع الطرق قد تكون واحدة وقد تختلف اختلاف بسيط جدا من نوع الى آخر.
  • من الممكن اختيار أى نوع من انواع اختبارات الحمل من مختلف العلامات التجارية يمكنك شراء النوع المتوفر فى الصيدلية لأنهم جميعا اقرب الى بعض وللعلم سعر اختبار الحمل المنزلى ليس باهظ الثمن.
  • اختبار الحمل المنزلي من الفحوصات الدقيقة جدا التى تمكنك من اكتشاف وجود الحمل منذ اليوم الأول من الحمل وبعدها تتاكدين بوجود جنين ولكن يفضل اجراء فحص الحمل بعد مرور موعد الدورة الشهرية من مدة تتراوح بين 7 ايام الى 10 ايام.
  • هناك اختلافات بين اختبارات الحمل المنزلي بناءا على اسم العلامة التجارية للمنتج وتكون فقط في توضيح العلامة التي تشير الى وجود حمل أم لا فمنهم من يستخدم علامة + وهذه الاشارات تدل على أن الحمل ايجابي  وعلامة – للإشارة إلى عدم وجود حمل.
  • هناك علامات أخرى تستخدم خطين للاشارة إلى أن الحمل ايجابي واشارة خط واحد للإشارة الى الحمل السلبي والبعض الاخر يعتمد على الاشارة بالالوان حيث يتم تغير اللون الاصلي للجهاز وهذا يدل على أن الحمل ايجابي واذا كان الحمل سلبي يظل الجهاز كما هو وهناك اجهزة تكون الإشارة فيها عن طريق الكتابة فإذا كان الحمل ايجابي تكتب حامل واذا كان الحمل سلبي تكتب غير حامل.

اختبار الحمل المنزلي بالكلور تفصيليلا

اختبار الحمل المنزلي بالكلور
اختبار الحمل المنزلي بالكلور

اختبار الحمل المنزلي بالكلور يعتبر من الاختبارات الشائعة بين الكثير من النساء ويرجع ذلك لتوافر الكلور بشكل دائم فى المنزل لانه يستخدم في غسيل الملابس وتنظيف الأرضيات.

فهيا بنا نستعرض طريقة إجراء الحمل بالكلور والى اي مدى تصل دقته وماهي مخاطره على الحامل وذلك وفقا لموقع (Healthline)

ماهى طريقة إجراء الحمل بالكلور

  1. تجهيز كوب ووضع به عينة مناسبة من البول في الصباح الباكر.
  2. تجهيز وعاء به كوبين صغيرين من الكلور ثم سكب البول فى هذا الوعاء تدريجيا.
  3. ثم نترك الوعاء لبضع دقائق.

نتيجه تحليل الحمل بالكلور

إذا كان الحمل ايجابيا تظهر فقاعات أو رغوة على سطح الخليط الموجود بالوعاء وتحدث نتيجة لتفاعل المواد الكيميائية الكلور مع هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية الذى يفرز في البول أو الدم خلال الأشهر الأولى من الحمل.

ماهى مواصفات الكلور المستخدم فى تحليل الحمل المنزلي؟

عند اجراء اختبار الحمل بالكلور ينصح باستخدام الكلور العادى لكى تحصلين على نتائج دقيقة لان الكلور المعطر او الملون قد يحتوي على بعض المواد التى قد تغير من طريقة تفاعل الكلور مع البول.

ماهى مخاطر تحليل الحمل بالكلور؟

يجب عليكى عزيزتى عند استخدام هذه الطريقة أن تتوخى الحذر والحيطة لاحتمال أن يعرضك الكلور الاضرار الاتية:

  • حدوث التهاب واحمرار للجلد لاحتواء الكلور على مواد كيميائية ضارة التى قد تؤدى عند ملامستها إلى الإصابة بالحروق للبشرة.
  • الشعور بصعوبة في التنفس والتعرض لالتهاب الأنف والحلق والرئة وذلك بسبب رائحة الكلور وخصوصا اذا كانت المرأة تعانى من بعض امراض الجهاز التنفسي مثل حساسية الصدر او الربو.
  • عند الإفراط فى استخدام الكلور أثناء الحمل قد يصيب الجنين ببعض العيوب الخلقية وايضا قد يصيب ويعرض الحامل لحدوث اجهاد.

هل تحليل الحمل بالكلور دقيقة ؟

أكد الاستشاريين للنساء والتوليد  أن نتائج الحمل المنزلية ومنها تحليل الحمل بالكلور قد وصفوها بأنها غير آمنة تماما وغير دقيقة كما اكدوا انه لا يوجد اى دراسات تؤكد أن تحليل الحمل بالكلور فعال كما اوصوا الاستشاريين عند وجود شك فى الحمل يجب استخدام اختبار الحمل المنزلي الموجود بالصيدليات او الذهاب وعمل تحليل دم للتأكد من وجود حمل من عدمه.

اختبار الحمل المنزلى السريع بالفيديو

(المصادر)

وضحت لك اليوم بعض طرق عمل اختبار الحمل المنزلي، وكيفية تجربته، وعيوب هذه الفحوصات، ونسب نجاحها، عليك أخذ الاحتياطات بعين الاعتبار. 

اقرأ ايضا :-

علامات الحمل بولد فى الشهر الثالث

افرازات الحمل بالصور

الولادة الطبيعية بالتفصيل الممل

معلومات عن الولادة القيصرية