الحمل والولادة

اعراض الحمل فى اول اسبوع

اعراض الحمل فى اول اسبوع
اعراض الحمل فى اول اسبوع

اعراض الحمل ربما كنت تتناولين حبوب منع الحمل ورغبتى فى الاستمتاع بحياتك الزوجية الآن بدون عناء أو تعب أو حمل، بما في ذلك أردت التحكم في النسل، وقضاء وقت إضافي في راحة أكبر مع شريك حياتك، وفجأة أحسست بأعراض ما، لا تدرى ما سببها، في هذا المقال سوف تناول اعراض الحمل بعد الدورة بخمس أيام، هيا بنا

قد ترغبين في معرفة ما إذا كنت حامل أم لا في أقرب وقت ممكن. لسوء الحظ، دون إجراء اختبار الحمل فى المنزل، أو الحصول على اختبار الدم أو جهاز أولتراساوند، ليس هناك بطريقة معينة بنسبة 100 في المئة لتثبيت أنك حامل قبل أن تنقضي معاد مجئ الدورة الشهرية، لذا هناك أعراض الحمل تنبين لك دون اتخاذ أى إجراءات طبية إذا كنت حامل أم لا.

وفيما يلي بعض من الأعراض المبكرة للحمل التي قد تواجهها قبل أن تنقضي فترة الدورة الشهرية الخاصة بك. ضع في اعتبارك أن اعراض الحمل غالبا ما تكون أعراض الدورة الشهرية نفسها.

 

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل قبل الدورة بيومين

 

اعراض الحمل فى اول اسبوع

اعراض الحمل فى اول اسبوع
اعراض الحمل فى اول اسبوع
  • حساسية والتهاب الثديين

واحدة من أقرب التغييرات التى قد تلاحظ أثناء الحمل التهاب أو حساسية الثدي. قد يظهر ثدييك أيضا الألم من اللمس، أو أكبر أو أثقل من العادي. ويرجع ذلك إلى إرتفاع مستويات البروجسترون في الجسم. قد يستمر هذا العرض في جميع مراحل الحمل أو  بعد الأسابيع القليلة الأولى للحمل فقط.

  • تغير لون حلمة الثدي

ومن اعراض الحمل قد تتغير لون حلمة الثدي الي اللون الداكن، هذا يمكن أن يحدث في وقت مبكر من اسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل، وغالبا ما يكون العلامة الأولى على وجود الحمل.

  • التعب

التعب شائع خلال الأشهر الأولى من الحمل. هذا يرجع إلى التغييرات الهرمونية. بالإضافة إلى انخفاض مستوى سكر الدم الخاص بك ومستويات الدم في هذا الوقت.

  • الغثيان

عادة ما تبدأ حالات الغثيان الصباحي بين الأسابيع الرابعة والسادسة من الحمل. قد تتأثر الحال فى هذه المرحلة بروائح العطر، أو بعض من روائح الطعام والتى تحثها على القئ. الحمل الغثيان هو أسوأ بالنسبة لبعض النساء مما هو عليه بالنسبة للآخرين.

  • افرازات الرحم

قد تلاحظ تغيير أو زيادة في التفريغ المهبلي في الحمل المبكر. خلال أول تريمستر، قد تفرز سوائل لزجة، أو باللون الأبيض، أو شاحن الأصفر. وذلك بسبب زيادة الهرمونات وتدفق الدم المهبلي.

  • النزيف

زرع النزيف يمكنك الشعور بزرع النزيف أثناء الفترات الأولى من الحمل، أو الإشارة لوجود النزيف الخفيف، حوالي من عشر إلى أربعة عشر أيام بعد الاخصاب. يحدث زرع النزيف عادة حوالي أسبوع قبل الفترة المتوقعة. النزيف من المتوقع أن يقون خفيف وأقل سمكاً من الدورة الشهرية المعتادة. وسوف تتوقف بعد يوم إلى ثلاثة أيام وهو من اعراض الحمل.

  • التبول المتكرر

ربما كنت قد سمعت أن عليك أن تبقي في الحمام طوال الوقت أثناء الحمل. وذلك لأن جسمك يزيد من كمية ضخ الدم ، مما أدى إلى معالجة الكلى لسوائل أكثر من المعتاد. وهذا يعني المزيد من السوائل في المثانة. في كثير من الأحيان اذا كنت تتجهى إلى الحمام بشكل ملحوظ، قد يكون علامة مبكرة من أعراض الحمل. هذا يمكن أن تبدأ في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل. ولكن قد لا يكون لديك هذا العرض ومع ذلك قد تكوني حامل.

  • التغير في درجة حرارة الجسم الطبيعية

درجة حرارة الجسم القاعدية (بتب) هو درجة الحرارة عندما كنت في حالتك الطبيعية تماماً. وعادة ما يتم اتخاذها عندما يستيقظ أولا في الصباح. ارتفاع في درجة حرارة الجسم القاعدية لمدة 18 يوماً بعد الإباضة قد يكون أعراض في وقت مبكر من الحمل.

  • الإمساك

قد يكون ذلك من اعراض الحمل المبكر. الجهاز الهضمي الخاص بك يمكن أن تبطئ حركته بسبب التغييرات الهرمونية. هذا يمكن أن يسبب تغيرات في عملية الهضم الطبيعية في فيؤدى إلى الإمساك أو الغازات.

قد تختلف اعراض الحمل عند الكثير من النساء. كما أنها سهلة التعرف عليها لمعرفة ما إذا كان هناك حمل أم لا. هذا هو السبب في أنه من المستحيل أن أقول ما إذا كنت حامل على الأعراض وحدها. أفضل طريقة للتأكد هو اتخاذ اختبار الحمل المنزلي أو رؤية الطبيب إذا كنت تظن أنك حامل وقد غابت بالفعل فترة الدورة الشهرية الخاصة بك.

اطلعى ايضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى