الحمل والولادة

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر
اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر له اعراض ليست معروفة لدي الجميع من النساء ،وتجربة الحمل الأولى غريبة عليكي وعلى كل من حولك ،خاصة قبل أن تحملي لأول مرة ،لكن يمكنكِ الشعور بوجود الحمل وشعور الأم التي لا تكذب ،ومن الممكن أن يكون هذا الشعور قد يكون في الأسبوع الأول من الحمل للبكر ،لذلك سوف أحضر لكي سلسلة من أعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر في هذه المقالة:

 

اطلعى ايضا:- متى تبدا اعراض الحمل بالتفصيل

 

الحمل في الاسبوع الاول للبكر

أي امرأة عندما تنقطع لديها الدورة الشهرية ،تدخل على مرحلة تبدأ المرأة تشك فيها أنها حامل وتحمل جنيناً ،ومن هذا الوقت تبدأ بعمل الأختبار المنزلي لمعرفة هل هناك حمل قد حدث أم النتيجة سالبة ،لكن في العديد من الأوقات الأخرى حتي ومن قبل انقطاع الدورة الشهرية قد تشكين كذلك في وجود حمل ،وتبدأين تشعرين بأعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ،واعراض الحمل كثيرة وتختلف من كل امرأة للأخرى  ،وكذلك مختلفة هذه الاعراض في شدتها ومدتها وتواترها ،وذلك يؤكد لنا أن معظم اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر إنها فقط دلائل بسيطة تجعلك تشعرين بأنكي حامل في حالة إذا كنتي لا تستخدمين أي وسيلة للحمل وكذلك إذا كنتي تنتظرين حملاً.

 

من المؤكد أن تكون الاعراض غريبة وليست مألوفة لديكي خصوصاً بأنكي بكر وبأنها اول تجربة لكي في الحمل ،ومن الغالب أن تكون هذه الاعراض مختلطة معك كأنها اعراض الدورة الشهرية التي اعتدتي عليها ،لكن كما قولنا من قبل الاحاسيس والمشاعر هي التي تفصل بين ذلك إذا كانت اعراض الدورة الشهرية أم اعراض حدوث حمل ،لذلك فارجعي دائماً إلى مشاعرك.

 

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

"<yoastmark

لا يزال الأسبوع الأول من الحمل مبكرًا جدًا. الأعراض التي تعانيها هذا الأسبوع مشابهة لأعراض دورات الطمث المتكررة. تستمر هذه الأعراض لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام ،بما في ذلك:

  •   تورم الثديين

تحدث تغيرات مختلفة في الثديين أثناء الحمل ،ويعتبر تورم أو تورم الثديين أحد أعراض الحمل المبكرة ،ويحدث هذا خلال الأسبوع الأول بسبب بداية التغيرات الهرمونية ،ويتسبب هذا التغيير الهرموني في ضيق الثدي عند لمسه يمكن أن يتسبب التمدد والألم ،أو العكس ،في جعل الثديين رقيقين.

  •  الإعياء والتعب

يأتي التعب والإرهاق في المرتبة الأولى بين اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ،وخلال هذه الفترة من الحمل تزداد مستويات هرمون البروجسترون ،وهو السبب الرئيسي الذي يجعلك تشعري بالتعب والتوتر والشغف المستمر للنوم ،وكذلك ارتفاع هذا الهرمون في جسم الحامل يعمل على انخفاض وانحدار مستويات السكر في الدم وكذلك انخفاض ضغط الدم وهذا أيضاً يسبب الإرهاق.

  •  نزيف طفيف وتشنجات

في الكثير من الأحيان من الممكن أن تجدي قطعة صغيرة من الدم تتدفق من المهبل ،ويسمى هذا النوع من النزيف “نزيف الزرع” وهو ناتج عن ارتباط البويضة المخصبة بجدار الرحم ،وهذا من أعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر وليس لكل امرأة يحدث هذا العرض ،ولكنه إذا حدث فإنه أمرر مؤكد على وجود حمل ويأتي مع هذا النزيف العديد من التشنجات بالبطن.

  •   الغثيان والرغبة في القيء

في الكثير من الأوقات يكون هناك غثيان في الصباح عرضًا مبكرًا. في الواقع ،قد يحدث الغثيان في أي وقت من اليوم ،ولكن في الغالبية يحدث في الصباح ،يكون هذا الغثيان بسبب ارتفاع سريع في مستويات هرمون الاستروجين.

مما يجعل المعدة تعمل ببطء. في بعض الأحيان ،يكون لدى بعض النساء الحوامل حساسية تجاه روائح مختلفة ،مثل دخان السجائر وبعض الأطعمة والعطور ،وقد يعانين من الغثيان عند استنشاق روائح معينة.

  •  الرغبة الشديدة في تناول الطعام

خلال فترة الحمل ،تكون الرغبة في تناول أطعمة معينة قوية جدًا ،وهو أحد أعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ،ومن الممكن أن يتعكس هذا الأمر ويحدث لدي المرأة الحامل فقدان في الشهية وكل هذه التغيرات بسبب تغيرات الهورمونات بسبب الحمل.

  •  الصداع 

في الحمل المبكر ،تؤدي زيادة ضخ الدم بسبب التغيرات الهرمونية إلى الصداع والدوخة في بعض الحالات.

  • الإمساك

تشمل الأعراض المبكرة للحمل أيضًا زيادة هرمون البروجسترون ،مما يؤدي إلى مرور الطعام ببطء عبر الأمعاء ،مما يؤدي ذلك إلى الإمساك.

  •  تقلبات مزاجية حادة 

التدفق الزائد المفاجئ للهرمونات في الجسم يجعل كل عواطفك ومشاعرك متشابكة في نفس الوقت ،وتقلبات المزاج شائعة وهي علامات مبكرة جداً من علامات الحمل.

  •  الإغماء والدوخة

الإغماء والدوخة أحد اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكرر ،مع اتساع الأوعية الدموية واختراق الدم في دماغك تمامًا لانخفاض سكر الدم لإكمال انخفاض ضغط الدم أثناء الحمل ،ستشعر بالدوار وأحيانًا بالإغماء.

  • ارتفاع درجة حرارة الفم

ارتفاع درجة حرارة الفم أحد أعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ،يحدث هذا في الصباح ،ويعني الاحترار المستمر الذي يستمر لأكثر من أسبوعين أنه يجب أن تكوني حاملاً.

  •  الشعور بالحمل من أول يوم

هذا هو السبب في أنك تفهم جميع الأعراض السابقة بأنها اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر. إن مشاعرك كأم هي الدوافع التي تحفزك في كثير من الأحيان ،وعادة ما يكون حدس المرأة صحيحًا ،لذا يرجى عدم تجاهلها.

اطلعى ايضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى