الحمل والولادة

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد
اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد متعددة ،عندما تتمكن المرأة من فهم جنس الجنين، تكون الأم حريصة على معرفة جنس الجنين، لكن هذا لن يحدث حتى 14 أسبوعًا على الأقل من الحمل، وأحيانًا بسبب شكل الحبل السري أو نوم الجنين، يصعب على الطبيب تحديد الجنس لأنه لا يستطيع إظهار أعضائه بوضوح .

ومع ذلك، ما يقلق الكثير من الناس هو: هل أنا حامل؟ ما هي أعراض الحمل عند حدوثه؟ لسوء الحظ، لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال، لأن الإجابات تختلف اختلافًا كبيرًا، ولا توجد في الواقع أعراض حمل واضحة أو صريحة أو حتى علمية لأن كل حالة تختلف عن غيرها.

كل هذا ينبع من الخرافات والأساطير بين النساء، وحتى جدول الصينيين، على الرغم من أنها مثيرة للاهتمام، إلا أنها يمكن أن تكون عرضية.

الخرافة الأكثر شمولاً حول أعراض حمل الطفولة، ولكن يجب أن نفهم أنه ليست كل هذه الأشياء قائمة على الحقائق العلمية التي ذكرناها سابقًا.

يعتمد جنس الجنين بشكل مباشر على جنس الجنين عندما يقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة، ويحصل الطفل خلال فترة الحمل على 23 كروموسوم من كلا الوالدين، بالإضافة إلى جنس الجنين، ويشمل أيضًا: لون العين ولون الشعر والذكاء.

وتبدأ الأعضاء التناسلية للجنين في الاكتمال والنضوج حوالي الأسبوع الحادي عشر من الحمل، ولكن من الصعب رؤية جنس الجنين في الأسابيع الأخرى بالموجات فوق الصوتية.

 

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل في الاسبوع الاول

 

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد
اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد

لا يدعم البحث العلمي أي علامات وأعراض حمل في الطفل. وفقًا لجنس الجنين، تتشابه أعراض حمل النساء الحوامل، لكن شدته تختلف. بعض القصص التي يبلغ عنها الناس عن أعراض حمل الطفل تشمل ما يلي:

  • الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة المالحة:

تظهر الأبحاث أنه في مرحلة ما أثناء الحمل بولد، يتوق 50٪ إلى 90٪ من جميع النساء الحوامل إلى الطعام، ويعتقد بشكل عام أن الفتيات الحوامل يتوقن إلى المزيد من الحلويات وهذه كذلك من اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد.

يعتقدون أيضًا أن النساء الحوامل غالبًا ما يتناولن الأطعمة المالحة إذا كانت حاملاً، والحقيقة هي أن الرغبة الشديدة للنساء ترتبط أكثر باحتياجاتهم الغذائية من جنس أطفالهن.

  • انخفاض معدل ضربات قلب الجنين:

تعتقد أساطير أخرى أنه إذا كان إيقاع قلب الطفل حوالي 140 مرة في الدقيقة فهو ذكر ، وهذه من اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد، وسرعة ضربات القلب تعني أن الفتاة حامل.

ومع ذلك، يظهر البحث العلمي أنه لا يوجد فرق كبير بين دقات قلب الجنين من الذكور والإناث، في الواقع، يميل نبض الأجنة إلى أن يكون أسرع قليلاً، لكنه لا يزيد بأكثر من 3 نبضات في الدقيقة.

  • شكل البطن:

يقول بعض الناس أنه عندما يكون البطن منخفضًا من اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد، فهذا يعني أن بطن الحامل يسقط، مما سيكون علامة على حمل المرأة بولد.

عندما يتم رفع بطن الحامل إلى أعلى، يكون الجنين فتاة، ولكن يتم حماية شكل وحجم بطن الحامل، اعتمادًا على وضع وحجم الجنين في الرحم، وهذا لا علاقة له بجنس الجنين.

  •  صحة الشعر والجلد:

يعتقد الكثير من الناس أن إنجاب طفل ذكر يمكن أن يجعل بشرة الحمل أكثر صحة وشعرًا سميكًا ولامعًا، ولكن في الواقع، هذه التغييرات تعتمد فقط على هرمونات الحمل، قد تلاحظ بعض النساء أيضًا تصبغ الجلد أو حب الشباب، بينما قد تصاب أخريات بشعر أكثر كثافة في الأماكن غير المرغوب فيها.

  • تقلّبات المزاج:

من اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد يزعم أن أعراض الحمل أثناء الولادة هي أن المرأة الحامل ليس لديها تغيرات في المزاج، في حين أن المرأة الحامل هي فتاة. قد تواجه تقلبات مزاجية كبيرة، ومع ذلك، فإن السبب هو التغيرات الهرمونية والتعب المرتبط بالحمل والضغط الجسدي الذي تتعرض له النساء الحوامل أثناء الحمل، وكل ذلك قد يسبب تقلبات مزاجية لدى النساء الحوامل، بغض النظر عن جنس الجنين.

  • غثيان الصباح أو ما يسمى Morning sickness

بعض النساء يعتقدون أن الحمل بولد تعني قلة الإصابة بغثيان الصباح ولكن عند الحمل ببنت تزداد عملية الغثيان وذلك بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات  ويختلف غثيان الصباح من السيدة الحامل الى الاخرى فهناك دراسة فى مجلة مشهورة تسمى The Lancet أكدت هذه الدراسة ان النساء التى يعانون من الغثيان بشكل قوى تكون فرص حملها بالإناث 

  • لون بول الحامل

من اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد هناك بعد النساء يعتقدون بأن لون البول الغامق يدل على الحمل بولد او البول الفاتح يعنى الحمل ببنت وهذة معلومات منتشرة بين النساء الحوامل ولكن فى الحقيقة لم يتم إثبات تلك المعلومات.

  • وضع النوم

تعانى بعض النساء الحوامل صعوبة شديدة فى وضعية النوم المناسبة وهناك اقاويل تقول اذا كانت الحامل تنام على جنبها الايمن فان المولود سيكون انثى واذا كان نوم الحامل على الجانب الايسر فان المولود يكون ذكرا وهذه المعلومات ليست مؤكدة.

  • الاختلاف في حجم الثدى

هناك بعض الاقاويل تقول ان السيدة الحامل فى ولد يكون حجم ثديها الأيمن تحديدا اكبر من الايسر ولكن هذا الكلام ليس له دليل علمي ولكن من الطبيعي أن يكون حجم الثدي عند الحامل يعتمد على طبيعة جسم الأم وليس له علاقة بنوع المولود نهائيا.

  • ظهور خط اسود تحت منطقة السرة

من اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد هناك اقاويل تقول بأن السيدة الحامل فى ولد يكون الخط الأسود الموجود تحت السرة لونة اغمق ويتميز باللون الأسود الغامق وهذا الكلام ايضا ليس له أى اساس علمى ولكن الحقيقة بأن الخط الأسود لم يعرف احد الى الان سببه لكن يزداد طول الخط الاسود بمعدل 1 سم كل اسبوع.

 

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل للبكر قبل الدوره

 

معرفة جنس الجنين طبيًا

هناك بعض الطرق للكشف عن جنس الجنين مبكرًا، بما في ذلك ما يلي:

 الفحص غير الجراحي قبل الولادة:

هذا تحليل لعينة دم الأم التي يتم البحث عنها من جزء من المادة الوراثية للجنين ويمكن إجراء التحليل من الأسبوع العاشر من الحمل، عادة ما يتم ذلك للكشف المبكر عن متلازمة داون أو تشوهات أخرى في الكروموسومات، ولأن الفحص يظهر المادة الوراثية للجنين، يمكن تحديدها أيضًا من خلال هذا التحليل.

السونار:

يطلق عليه جهاز الموجات فوق الصوتية ويمكن أن يساعد في فهم جنس الجنين. يتم إجراؤه من الأسبوع السادس عشر إلى الأسبوع العشرين من الحمل، ولكن إذا كان هذا صعبًا، فلن يتمكن الطبيب من تحديد جنس الجنين، لذلك سيتم ذلك خلال الزيارات اللاحقة.

اطلعى ايضا:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى