الحمل والولادة

اعراض الحمل فى الشهر الثامن

"<yoastmark

اعراض الحمل فى الشهر الثامن سيدتى إذا كنتى قد وصلتى إلى الشهر الثامن من حملك، فأنتم على وشك بلوغ نهاية هذا الحمل! الشعور بكونك على وشك الولادة على الأرجح سيصيبك في هذا الشهر، لا بد انك بدأتى التسوق من أجل طفلك، أيضاً سوف تفكرى في تجهيز بيتك لولادة طفلك بعد حوالي ثمانية أشهر من الحمل. أنتِ الآن في الثلث الأخير من الحمل ولا بد أنكِ أدركتِ أن الأمر ليس سهلاً، فلقد اكتسب صغيرك وزناً أكبر خلال هذا الوقت، و هو على استعداد لكى يخرج و يرى العالم، عزيزتي إذا كنت على فضول لكى تعرفى ماذا يحدث لجسمك (ولطفلك) الآن، فقرأى هذه المقالة!

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

 

اعراض الحمل فى الشهر الثامن

"<yoastmark

الشهر الثامن من الحمل ليس سهلا. سيكون هناك تغييرات كبيرة في جسد المرأة الحامل خلال هذا الوقت كذلك. بعض الأعراض الأساسية التي توضح مرحلة البداية من الثلث الأخير في الحمل  فهيا بنا نتعرف على اعراض الحمل فى الشهر الثامن كما يلي :

١_ ضيق التنفس

  • الطفل الذي ينمو داخلك سوف يزداد حجمه وبالتالي يضيق التنفس عليك. داخليا، تبدأ عملية توسيع الرحم حيث يبدأ وضع الضغط على الرئتين مما يؤدى إلى صعوبة التنفس لديك. هذه التغييرات الجسدية يمكن أن تؤثر على الأنف. هذه الحالة تزداد عندما يكون الطفل على استعداد للنزول خلال هذا الشهر.

٢_ أعراض الولادة الكاذبة

  • عزيزتي من المرجح أن تواجهى تقلصات خاطئة خلال هذا الشهر. وتعرف أيضا انقباض كاذبة باسم الكراز براكستون هيكس، التي تشبه تقلصات وقت الولادة الحقيقي.
  • وعادة ما تستمر لبضع ثوان فقط. هذه هي خطوة طبيعية يأخذ الجسم وضعية إعداد العضلات الرحم للولاده، ومع ذلك، فإن أقل كمية من المياه خلال هذا الوقت يمكن أن تؤدي إلى تقلصات كاذبة أكثر من ذلك وهو من اعراض الحمل في الشهر الثامن.

 ٣_ الإمساك

  • الإمساك هو مشكلة شائعة أثناء الحمل ويمكن أن تبدأ في وقت مبكر من الشهر الأول من الحمل. ولكن الإمساك يعتبر مشكلة أكبر في الثلث الأخير من الحمل.
  • كما يؤثر الرحم المتزايد فى حجمه خلال هذا الشهر للمؤثرات والأجهزة الداخلية الأخرى في منطقة الحوض، قد تواجهى صعوبة في حركة الأمعاء خلال هذا الشهر مما يؤدي إلى الإمساك.
  • إذا قومتى بالضغط الزائد أثناء تمرير البراز، قد تلاحظى أيضا بعض الدم في البراز. هذا العارض يمكن علاجه بسهولة مع ملين، لذلك، استشارة الطبيب إذا كنت تواجهى الإمساك.

 ٤_ تسرب حليب الثدي

  • كخطوة تحضيرية للرضاعة الطبيعية، وتعد هيئة الأم نفسها لمرحلة الرضاعة. خلال هذا الشهر، قد تلاحظ أن كميات صغيرة من هذا اللبن أو أصفر اللبن تسرب من الثدي. ولن تواجه جميع النساء هذه المسألة ولكنة يعتبر من اعراض الحمل فى الشهر الثامن.
  • إذا ثدييك ممن يتسرب منه اللبن هذه الفترة، يمكنك ارتداء مصات الثدي لمنع حمالة الصدر والملابس الأخرى من وصول اللبن المتسرب عليه.

٥_ آلام الظهر

  • زيادة وزن الطفل وخاصة ً إذا كان توأم سوف تقوم بالضغط على منطقة قطنية من الظهر. قد يغير أيضا مركز الضغط. وبالتالي، فإن العديد من النساء، خلال هذه هذه المرحلة تعانى من الألم الشديد، وخاصة بعد ساعات طويلة من الجلوس أو الوقوف.
  • إذا كنت تجربة الألم تعانين من هذا الألم، يمكنك تجنب هذا العارض من خلال ممارسة بعض تمارين الحمل الآمنة البسيطة أو باستخدام وسادة الحمل.
  • ألم الظهر من التغيرات الأساسية في الشهر الثامن من الحمل ثمانية شهرا من الحمل هو الوقت الذي سوف يصل طفلك إلى وزن كبير و سوف ينمو بسرعة كبيرة وهو من اعراض الحمل فى الشهر الثامن.
  • وهذا سوف يجلب لك مباشرة عدد كبير من التغييرات في جسمك. يمكنك بدء علاج بعض التغييرات التالية خلال هذه الوقت.

سوف يتعرض طفلك في هذا الشهر الى مرحلة كبيرة من النضج.

 ٦_ تسرب البول

  • تسرب البول قد يحدث في كل مرة كنت تعطسين فيها ، أيضاً أوقات السعال، أو حتى الضحك. يمكن أن يكون هذا العارض محرجاً جداً ومزعج. استشيرى طبيبك إذا كان يتداخل كثيراً مع حياتك اليومية.
  • تشديد عضلات المثانة. والحرقة فى البول، وخاصة خلال الليل يمكن أن يعطيك ليال بلا نوم. قومى باستشارة الطبيب لدواء بسيط وآمن لتخفيف هذه المعاناة.
  • تسرب البول و الضغط على المثانة أمر طبيعي في الشهر الثامن من الحمل وهو من اعراض الحمل فى الشهر الثامن.

اطلعى ايضا:- الولادة الطبيعية بالصور والفيديو

فيديو يوضح أعراض الحمل فى الشهر الثامن

اطلعى ايضا :

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى