الحمل والولادة

أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري

أعراض الحمل بتوأم
أعراض الحمل بتوأم

أعراض الحمل بتوأم شعور تتمناه كل امرأة، لذلك فالعديد من النساء اللاتي يتلقين الحقن المجهري لديهن احتضان متناغم، وبعضهن يطلبن من الدكتور وضع أكثر من بيضة واحدة مع جنين، ولكن لا يزال يتساءل البعض ما إذا كان عليّ الانتظار لحمل في واحد أو أكثر من جنين واحد.

لتجنب هذا الارتباك، سنعرض لك معلومات كاملة عن أعراض الحمل التوأم وما هو الدليل الدقيق على الحمل التوأم؟ والعديد من المعلومات المفيدة الأخرى عن الحمل تجدها في المواضيع التالية.

تريد النساء اللواتي عانين من الحمل المتأخر والحقن المجهري في الغالب أن ينجبن أطفالًا متعددين لأنهن حريصات جدًا على الإنجاب، على الرغم من ضغوط الحمل التوأم، لا يزال هذا الأمر بالنسبة للعديد من النساء سعيدًا جدًا، لأنهم وجدوا أن هذا الحل لا يمكن أن يتحمل أكثر من حمل وألم أثناء الولادة.

اطلعى ايضا:- خطوات الحقن المجهرى بالتفصيل الممل

أعراض الحمل بتوأم

أعراض الحمل بتوأم
أعراض الحمل بتوأم

قد يظهر حمل توأم من خلال الموجات الصوتية في الشهر الثالث تقريبًا، ولكن هناك بعض العلامات في بداية حمل المرأة الحامل، وقد تم تحذيرها من أن لديها توأماً:

بشكل عام، يزيد حجم البطن ووزنه بشكل أسرع من الأشخاص العاديين لأن جميع الأعراض تتضاعف أثناء الحمل.

أعراض الحمل بتوأم من الشهر الأول، هناك تحليل مخبري يمكن أن يكتشف الحمل التوأم، هذا هو تحليل هرمون HCG، إذا أظهر التحليل أن الهرمون يتجاوز المستويات الطبيعية أثناء الحمل، هذه علامة على أن التوائم حامل، يمكنك تحديد إجراء هذا التحليل، إذا كان معدل التحليل أعلى من المعتاد، فهذا يعني أن التوائم حامل، لأن التحليل قد لا يظهر أنك حامل بتوأم، ولكن يبدو أنك حامل أو لست حاملاً، لذلك، إذا كانت النسبة عالية جدًا، يمكنك بالتأكيد إثبات أنك حامل بتوأم. وذلك لأن الحمل التوأم يزيد من نسبة اختبارات الدم.

مقارنة بالنساء الحوامل التوأم، فإن النساء الحوامل التوأم أكثر إثارة للاشمئزاز من الحمل العادي، فهي تشعر أن جميع الأعراض مبالغ فيها، وإذا ولدت من قبل، فمن السهل العثور على الفرق، سمع أكثر من نبض واحد بعد 40 يومًا من بدء الحمل، والذي ظهر عندما فحص الطبيب الموجات الصوتية. إذا كان لدى عائلتك تاريخ من التوائم، فاستمع جيدًا إلى النبض.

إذا ظهرت الضربات بتتابع سريع، فقد يكون لديك جنينان في المثانة الداخلية.

 

اطلعى ايضا:- هل عملية الحقن المجهري مؤلمه وصعبة

أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري

أعراض الحمل بتوأم
أعراض الحمل بتوأم

للوهلة الأولى، قد تكون اعراض الحمل بتوأم اعراض غامضة بالنسبة لك، ولكنها في الواقع، تشبه أعراض الحمل الطبيعي، لكن الأعراض تتزايد بشكل كبير، بمعنى ما، ستشعر بضعف المرأة الحامل بسبب أعراض طفل واحد، وذلك لأنك حامل بطفلين. وتشمل هذه الأعراض:

  • خلال الحمل الأول، يبدأ الثديان في التورم والنعومة أكثر من ذي قبل، مع وجود ألم طفيف وانتشار خطوط زرقاء.
  • شعرت بالمرض بشكل خاص بعد الاستيقاظ، خاصة في الصباح.
  • قد تعاني بعض النساء من الغثيان في وقت مبكر من الحمل وقد تحدث حالات أخرى بعد بضعة أسابيع، وقد لا يحدث ألم حاد في الثدي (مثل الوخز أو الوخز) على الإطلاق.
  • يشعر الجزء السفلي من البطن بتقلص حاد، تمامًا مثل تقلصات الدورة الشهرية، ولكنه أكثر إيلامًا وهو من أعراض الحمل بتوأم.
  • الشعور بالعطش.
  • من اعراض الحمل بتوأم هي وجود ألم في أسفل الظهر.
  • على الرغم من عدم وجود جهد، يضيق التنفس فجأة
  • ترتفع درجة حرارة جسمك فجأة، وإذا كنت تعاني من الحقن المجهري في الشتاء، فقد تلاحظ ذلك بوضوح.
  • قد يعتقد قطرة البودرة أن هذا هو دم الدورة الشهرية، لكن هذا ليس هو الحال، فهو الدم المزروع في الجنين وهو أحد أهم علامات نجاح الحقن المجهري.
  • الشغف للطعام، تشعر النساء الحوامل الجشع دائمًا بالتوأم بالجوع وهذا من أعراض الحمل بتوأم.

اطلعى ايضا:- علامات فشل الحقن المجهرى قبل التحليل

أهمية متابعة الحمل بتؤام بعد الحقن المجهري

إذا كنت مصابة بالحمى تحت المجهر، فأنت بحاجة إلى متابعة حمل التوائم، ويجب على المرأة الحامل الامتثال لهذه القاعدة لأن حملها أكثر عرضة لعوامل الخطر وهي تنتظر لفترة طويلة.

عادة ما يتم إجراء هذا النوع من المتابعة في المركز حيث يتم إجراء عملية الحقن المجهري لأنه يحتوي على التاريخ الكامل لحالة المريض، وأهميته هو أنه يمكن أن يساعد في إكمال الحمل بنجاح، ويمكن للأم والجنين أن يتعافيا بشكل صحي وسلمي,وبكدة يبقا اتعرفنا على أعراض الحمل بتوأم.

بالإضافة إلى مراقبة الحمل وصحتك وصحة طفلك، يمكنك أيضًا أن تسأل طبيب أمراض النساء والولادة لديك أي أسئلة عنك من خلال متابعة الحمل.

اطلعى ايضا:- اعراض الحمل في الاسبوع الاول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى