الحمل والولادة

اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع

اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى

اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى الانتظار لمدة أسبوعين من عملية الحقن المجهري بعدها يمكنك التأكد عن طريق إختبار الحمل، وقتها يمكن أن تشعرى أخيراً بالراحة عند التأكد من ثبات الحمل.
يمكنك التحقق من وجود حمل وذلك من خلال وجود النزيف، اكشفى عن ثدييك لمعرفة هل بدأ العطاء أم لا، يمكنك راحة نفسك من الكثير من القلق والإجهاد تتساءل النساء إذا كان هناك أي أعراض ممكنة يمكن أن تظهر إلى جانب اختبار الحمل إيجابي. وعلى الرغم من أن بعض الأعراض قد تشير إلى أن الحقن المجهري ناجح، فإنها يمكن أيضا أن تكون ذات صلة بأدوية الخصوبة والأدوية الأخرى التي تتخذها للحصول على الحمل.

اطلعى ايضا:- علامات فشل الحقن المجهرى قبل التحليل

 

اعراض الحمل بعد الحقن المجهري

يقول الدكتور تانوي موكيرجي، وهو اخصائي الغدد الغنية التنظيمية وأخصائي العقم في رما في نيويورك “بوجه عام، لا توجد علامات محددة تدل على نجاح الحقن المجهري حتى اختبار الحمل نفسه “، .
وذلك لأن هرمون الاستروجين والبروجستير الذي اتخذ عادة قبل عملية الحقن المجهري، والبروجستير التي اتخذت بعد النقل، سوف يؤدي إلى معاناة والتى تشبه أعراض الحمل ، منها التهاب الثديين، وآلام الحمل. ومع ذلك، فإن العديد من النساء لا تزال تبقي عن قلق من ناجح عملية الحقن المجهري. وبينما قد تواجه بعض أو أي من هذه الأعراض، من المهم أن نفهم دورها في العملية.

اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع

اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى
اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى

النزيف أو اكتشاف بقع من النزيف

  • النزيف أو الإشعار به غالباً ما يكون أول علامة على نجاح الحمل. الإشعار عن طريق كشف الملابس الداخلية أو على ورقة المرحاض عند مسح يمكن أن تشير إلى عملية الزرع.
  • مما يعني أن الجنين قد زرع في بطانة جدار الرحم. يقول موكرجي أن بعض الإشارة أو النزيف يظهر بعد أسبوع واحد بعد نقل الجنين قد يكون علامة جيدة. ومن المؤسف أن النزيف لا يعتبر دليل قاطع على نجاح عملية الحقن المجهري.
  • بالإضافة إلى ذلك، النزيف هو أيضًا حدوثه شائع عند أخذ الأدوية الهرمون مثل البروجسترون خلال الأسبوعين بعد نقل الجنين.
  • على الأرجح، سوف يخبرك طبيبك عن استطلاع البروجسترون لمساعدة جسمك على إنتاج نفس مستويات الهرمونات الذي يظهر خلال الأسابيع الأولى في وقت مبكر من الحمل – مما يعني اكتشاف علامات تدل على نجاح نقل الجنين

تشنجات الرحم

  • من اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى التشنج هو واحد من العلامات الأولى . قد يكون أيضا علامة على أن نقل الجنين الناجح. ولكن قبل أن تقوم بعمل اختبار الحمل، تذكر، يمكن أن تكون هذه التشنجات أيضا ذات الصلة ب برويستيرون التي تتناوليها خلال أسبوعين او الأسبوع بعد عملية الحقن المجهري.
  • وفقا لجمعية العقم الوطنية. ولبعض النساء، يمكن أن تحدث تشنجات خفيفة أيضاً على الفور بعد أي إجراء فى حوض الرحم.

التهابات الثديين

  • التهابات الثديين واحدة من أعراض الحمل في وقت مبكر، لبعض النساء، هو قرص الثدي. إذا كان ثدييك تورم أو حدث أى تغيرات أخرى لثدييك بعد الحقن المجهري، وهذا يمكن أن يكون علامة على نقل الجنين إيجابياً. ، أما عن تغيير وحلمة الثديين يرجع إلى تأثير هرمونات الحمل.
  • ومع ذلك، يمكن أن يكون ألم الثديين ثانياً أيضاً نتيجة تأثير جانبي لأدوية الهرمون التي تتناولها خلال أسبوعين او الأسبوع من انتهاء عملية الحقن المجهري. ومن المعروف أيضا أن البروجستير في حالات الانتصاف والمسئول عن التسبب في تورم الثدي.

التعب والإجهاد

  • ومن اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى الشعور بالتعب و والاجهاد يبدو اطبيعياً علامة عن بدأ الحمل وتبدأ المعاناة من يوم واحد حتى الولادة (وما بعده!).
  • ولكن، قد تشعر بالنعاس الإضافي في وقت مبكر عندما تبدأ مستويات بروجستيرون الخاص بك بالعمل. وبصفة عامة، فإن معظم النساء سوف تشعر بالتعب الشديد في الوقت الذي تبدأ فيه أعراض الحمل بالظهور.
  • في حين أن هذا قد تشير إلى نجاح عملية الحقن المجهري، فإنه يمكن أيضاً أن يكون مجرد تأثير جانبي من تأثير الأدوية المخدرة التي تتخذها أثناء عملية الحقن المجهري. السبب الأكثر شيوعاً للتعب هو مستويات البروجسترون المتزايفة، إما عبر الحمل أو الأدوية التي أوصى بها طبيبك.
  • وهنا قد فصلنا بعضاً من أعراض الحمل بعد الحقن المجهري، ولا تنسي الاهتمام والرعاية الطبية اللازمة بعد إجراء العملية فهذه المرحلة حساسة وضرورية للغاية لسلامة نجاح الحقن.

اطلعى ايضا:- خطوات الحقن المجهرى بالتفصيل الممل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى