الحمل والولادة

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح. هل تتساءلي إذا كنت حامل أم لا؟ الطريقة الوحيدة الأكيدة لمعرفة ذلك هى من خلال اتخاذ اختبار الحمل. ولكن هناك أعراض مبكرة للحمل التي قد تشير إلى إمكانية حدوث الحمل.
كل امرأة مختلفة عن غيرها. لذلك فإن تجاربها فى الحمل تتفاوت من امرأة لأخرى. لذلك ليست كل امرأة لديها نفس الأعراض أو حتى نفس الأعراض من الحمل واحد إلى الحمل الذي يليه، قد تنجب المرأة العديد من الأبناء وكل منهما كانت له ظروف حمل مختلفة.
أيضا، لأن الأعراض المبكرة للحمل غالباً ما تكون أعراض تقليداً يمكن أن تحدث فى أى وقت سبباً لأى مرض كان، لذلك قد لا تدركى أنك حامل من الأساس.

اطلعى ايضا:- معلومات مهمة عن الحمل بالصور

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح
اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

ما يلي هو وصف بعض من الأعراض المبكرة الأكثر شيوعاً فى الحمل. يجب أن تعرف أن هذه الأعراض قد تكون ناجمة عن أشياء أخرى إلى جانب ذلك حامل. لذلك حقيقة أن لاحظت بعض هذه الأعراض لا يعني بالضرورة أنك حامل. الطريقة الوحيدة أن تكونى على يقين هى اختبار الحمل.

النزيف وتشنجات الرحم

  • من اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح بعد الحمل، البيض المخصب يعلق نفسه بجدار الرحم. وهذا يمكن أن يسبب أحد أقرب علامات الحمل – النزيف، وأحيانا، نزيف زرع.
  • يحدث في أي مكان من ستة إلى 12 يوم بعد تلقيح البويضة. وتشير الإحصائيات إلى وجود تشنجات الرحم، لذلك بعض النساء يبدأن فى النزيف علامة لبدء فترة الحمل.
  • ومع ذلك، فإن النزيف و التشنجات علامة ضرورية لأعراض الحمل إلى جانب النزيف، قد تلاحظ المرأة إفرازات باللون الأبيض، تحذير حليبي من المهبل لها. هذا يتعلق بمراقب جدران المهبل، والتي تبدأ فى التغيرات مباشرة بعد الحمل. زيادة نمو خلايا بطانة المهبل يسبب التفريغ.

تغيرات الثدي

  • تغييرات الثدي هي علامة أخرى في وقت مبكر جدا من الحمل. مستويات هرمون المرأة تتغير بسرعة بعد الحمل.
    بسبب التغييرات، قد يتورم ثدى المرأة ، ويظهر التهاب، أو قد يبدو التغيير بعد أسبوع أو اثنين في وقت لاحق. أو قد يشعرون بان الثدى أثقل أو أكمل أو يشعر العطاء للمسة.
  • المنطقة حول الحلمة ، قد يظهر تغيرات في لونها من اللون البنى الداكن أو الوردى حسب هرمونات المرأة الحامل.
  • هناك أشياء أخرى يمكن أن تسبب تغييرات الثدي. ولكن إذا كانت التغييرات هي في وقت مبكر من الأعراض، نضع في اعتبارنا أنه سوف تأخذ عدة أسابيع للتأكد من صعود مستويات جديدة من الهرمونات. ولكن عندما تثبت هذه التغيرات، فإن آلام الثدي سوف تزول .

الشعور بالتعب

  •  الشعور بالتعب والارهاق هو أمر طبيعي في الحمل، بدءا من وقت مبكر. يمكن للمرأة أن تبدأ بالشعور بالارهاق بشكل غير عادي في أقرب وقت بعد أسبوع من الحمل. لماذا؟
  • في كثير من الأحيان تتعلق بمستوى عال من هرمون يسمى البروجستيرون، على الرغم من أن هناك أشياء أخرى تؤدي إلى الإرهاق – مثل مستويات أقل من السكر في الدم، وانخفاض ضغط الدم، ودفع في إنتاج الدم – يمكن أن يسهم جميعهم فى ضعف الطاقة والشعور بالتعب.
  • إذا ارتبط الموضوع بالحمل، فمن المهم الحصول على الكثير من الراحة. وأيضاً تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد يمكن أن يساعد فى تجنب الشعور بالتعب والارهاق.

الغثيان (مرض الصباح)

من اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح مرض الصباح هو أحد الاعراض الشائعة في الحمل. ولكن ليس كل امرأة حامل يحصل لها الغثيان. السبب الدقيق لمرض الصباح غير معروف ولكن هرمونات الحمل على الأرجح العامل الرئيسي للمساهمة في هذا العارض.الغثيان خلال الحمل قد يحدث في أي وقت من اليوم ولكن أكثر شيوعا في الصباح.
أيضا، بعض النساء لا يمكنها تقبل بعض الأطعمة عندما تصبح حامل. هذا يرتبط أيضا بالتغييرات الهرمونية. تأثير هذه التغيرات ويمكن أن يكون قويا ً
يمكن أن يؤثر الطعام على معدة المرأة الحامل. فمن الممكن أن الغثيان يمكن أن يستمر طوال مدة الحمل بأكمله. لحسن الحظ، والأعراض هذه زالت على العديد من النساء في حوالي 13 أو 14 أسبوع من حملهم.
كلا من هذه الأعراض يمكن أن تظهر على المرأة الحامل فى مرحلة بعد التلقيح مباشرة حيث بدأ الحمل في أول طريقه

اطلعى ايضا:- علامات الحمل المبكرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى