الحمل والولادة

طرق معرفة نوع الجنين ذكر ام انثي

معرفة نوع الجنين ذكر ام انثي
معرفة نوع الجنين ذكر ام انثي
طرق معرفة نوع الجنين ذكر ام انثي من الامور التى تشغل بال كل ام وخصوصا فى الشهر الاول من الحمل وهناك عدة طرق لمعرفة جنس الجنين من الأشياء الكثيرة التي يمكن أن تشغل كل سيدة حامل أو مقبلة على الحمل في الشهور الأولى فدائما تحب أن تعرف نوع الجنين وهذا من الأمر الذي لا يمكن التيقن به بشكل أكيد ولكن يوجد وسائل الأن حديثا من التكنولوجيا يمكن من خلالها معرفة ذالك ولكن في شهور معينة من الحمل حتى نتعرف على النوع وما هي الطرق التي من خلالها معرفة ذالك.

 

 

اطلع ايضا :- ماهى علامات الحمل

طرق معرفة نوع الجنين ذكر ام انثي

علامات الحمل بولد

يوجد الكثير من الأمور التي تحدث وهي في الواقع خرافات ما نوع المولود ولد اولها الغثيان الذي يحدث في الصباح حيث يستعد الإحساس والشعور بالغثيان في الفترات الأولى من الحمل في الصباح وهذا من الأوقات الصعبة لذلك ، و بشرة الأم تكون نضرة وجميلة وبشرتها فاتحة ولا يوجد عليها تلف.
تحب السيدة الحامل أن تكون متشابكه للطعام بشكل مستمر ويمكن أن يكون نبضات الجنين تساوي 140 نبضة في الدقيقة
يمكن أن يكون لون البول عند الأم أثناء فترات الحمل غامق و يزداد نمو شعر المرأة أثناء فترات الحمل
ثدي الأم من الناحية اليمنى أكبر من الناحية اليسرى ويكون الخط الأسود الذي اسفل الصوره لونه غامق وهذا ما تم اعتقاده في معرفة جنس الجنين

 

الطرق العلمية لمعرفة جنس الجنين

يوجد الكثير من الخلافات التي تظهر على السيدة الحامل على انها اعراض لمعرفه جنس الجنين سواء ولد أو بنت، ولكن يوجد الآن الكثير من الوسائل الحديثة لمعرفة نوع الجنين وهي كالاتي‏‪

أولًا فحص السونار
نعرف الخمسينيات استخدام أجهزة الأمواج فوق الصوتية في مجال الحمل والولادة وأصبح من السهل معرفه نوع الجنين من الأسبوع الرابع عشر.
هذا يتم من خلال تصوير بسيط من الأمواج فوق الصوتية يقوم بإجرائها الطبيب المعالج ومن خلالها يتم معرفة نوع الجنين كان ذكر أو أنثى.
ومن خلال هذا يساعد هذا الكشف المبكر لقيام الزوجين بالاستعداد باختيار اسم المولود او القيام بشراء التجهيزات اللازمة لنوع الجنين.
ثانيًا فحص بزل السلى
هذا الفحص ينصح به الكثير من الأطباء في حالة السيدات الذي تحدث عنه عندهم تاخر في الانجاب او يمكن أن يحدث للجنين وعيوب أو تشوهات فيحدث الطبيب على الزام  السيده بالقيام بعمل هذا الفحص.
ثالثًا فحص عينة الزغابة المشيمية
يقوم الطبيب بإجراء هذا الفحص في الوقت الذي يشعر به في وجود خطر على الحمل حيث يتم معرفة هل يوجد خلل في الكروموسومات.
رابعًا اختبار الحمض النووي الجيل الحر
من خلال هذا الاختبار يتم الكشف عن الأمراض التي تصيب الجنين فيما بعد وليس الغرض منه الأساسي معرفة جنس الجنين ولكن في طبيعة الحال الكشف عن جنس الجنين يكون بغياب الكروموسوم واي وهذا من أفضل الطرق التي يتم الكشف بها عن نوع الجنين وهذا يكون من الاسبوع التاسع للحمل و يمكن أن يحدث في حالة زراعة نخاع للأم أو في حالة الحمل بتوأم يمكن أن يظهر بعض النتائج الخاطئة لأنه يتعلق من الأمراض الجينية.
يوجد بعض الخرافات التي تقول أنها يمكن معرفة نوع الجنين حسب نبض قلبه فإذا كانت نبضات القلب فوق 140 نبضة في الدقيقة يدل على أن الحمل بأنثى وإذا قلت عن هذا العدد من النبضات كيف يكون الحمل بولد ولكن هذا لم يثبت به أي دراسات علمية حديثة أو قديمة مع العلم ان نبض قلب الجنين يبدأ في الأسبوع السادس من الحمل تقريبا وتكون سرعة النبض قليله انجليزي ثم تزداد بشكل تدريجي وهذا بحلول الأسبوع التاسع.
الاعتقادات الخاطئة أيضًا التي تنتشر في تحديد نوع الجنين هو استخدام صودا الخبز، وهي بيكربونات الصوديوم ويستدل من هذا عند حدوث تفاعل وخروج فقاعات في الخليط اذا وضعت على البول يكون الحمل بولد، ولكن إذا لم يتم تاثير الصودا على البول يكون الحمل بانثى ولكن تلك هي الاعتقادات الخاطئة التي يمكن ان يتبعها البعض، وأيضًا درجة حموضة البول وطبيعة الغذاء ومستوى المياه وهذه من الاعتقادات الخاطئة التي يتم من خلالها معرفة نوع الجنين.

اطلع ايضا :- اعراض الحمل خارج الرحم 

معرفة نوع الجنين ذكر ام انثي
معرفة نوع الجنين ذكر ام انثي

 كيف يتم معرفه جنس الجنين

يمكن تحديد جنس الجنين في الوهلة الاولى عند التقاء الحيوان المنوي بالبويضة وهو عن طريق معرفة إذا كان الحيوان منوي يحمل الكروموسوم  y يمكن أن يكون هنا انا نوع المولود ذكرًا.
أما في حالة أن الحيوان المنوي يحمل كروموسوم x فهمت ان يكون المولود أنثى وإذا تم التقاء كروموسوم y من الرجل مع كروموسوم x من المرأة يمكن أن يكون المولود ولدًا وإذا التقي كروموسوم اكس من الذكر مع كروموسوم اكس من الانثى يمكن ان يكون المولود انثى
أن تحمل الأم كروموسوم x وليس يوجد لديها كروموسوم واي ولكن الرجل يحمل كروموسوم y كروموسوم اكس فمن هنا يمكن تحديد عن طريق الكروموسومات التي تقوم بحملها الحيوانات المنوية بتحديد نوع الجنين والذي يقوم بتخصيب البويضة فهذا يحدث إذا كان الرجل هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين وتلك من طرق معرفة نوع الجنين.
لكن المرأة لها دور مهم جدًا في هذه العملية حيث ان يمكن تحديد جنس الجنين بموعد الإباضة، وأيضًا درجة الحموضة التي تكون في الطريق الذي يسلكه الحيوان المنوي إلى البويضة، هذا يبدأ قبل بداية الدورة الشهرية يتم تحديد الاباضه من خلال مرور 14 يوم من يوم بداية الدورة الشهرية حيث يمكن أن تشعر المرأة ببعض التغيرات في جسمها درجة الحرارة واختلاف الهرمونات في البول.

تأثير العلاقة الجنسية على نوع الجنين

يوجد بعض الاقاويل تظن ان العلاقه الجنسيه لها دور في تحديد نوع الجنين حيث يقول البعض .
والبعض يقول ان درجة الحموضة التي تصل إلى البويضة يمكن أن يحدث فيها اختلاف نتيجه الاعداديه الغذائية السيئة هي تؤثر على جنس المولود حسب درجة الحموضة.
ايوه الان بعد الطرق الحديثة تساعد في تحديد الجنين مثل عملية إجراء الإخصاب خارج الجسم وهي التي تسمى بأطفال الأنابيب.
يوجد طرق من خلالها يتم معرفة نوع الجنين من خلال القيام بعمل فحص الكروموسومات التناسلية في الخلية وهذا يعمل على التخلص من الأجنة التي لا يتم الارهاب فيه ولكن هذه العملي أو الطريقة غير سليمة غير اخلاقيه، ويمكن استخدام طريقة أخرى تعتمد على أنه يتم فصل الحيوانات المنوية قبل القيام بالإخصاب حيث أن الكروموسوم الذي يحمل, y وزن واخاف واسرع من الكروموسوم الذي يحمل x.
البعض أن الكروموسومات لا يمكن أن يكون لها تأثير على نوع الجنين بلا نهايه يمكن هل يتم من خلالها معرفة المولود هل يحدث له مشاكل مثل عمل الوان او نزيف الدم ولكن التطوير العلمي لازال يوجد فيه الكثير من البحوثات لمعرفه نوع الجنين مسبقًا.

 

طرق معرفة جنس الجنين ذكر ام انثى بالفيديو

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أفضل المعلومات الصحيحة حول معرفة نوع الجنين وكل ما يخص ذلك من سلوكيات وطرق علمية لمعرفة هذا الأمر.

 

ويمكنك ايضا قراءة:- 

معلومات عن الولادة القيصرية

الولادة الطبيعية

افرازات الحمل بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى